إعلان

لأول مرة.. خطوط إرشادية لتشخيص وعلاج نقص هرمون النمو للأطفال

03:57 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
أعلنت الجمعية المصرية للسكر وغدد صماء الأطفال، صدور أحدث توصيات مصرية لتشخيص وعلاج نقص هرمون النمو لدى الأطفال.

وقالت الدكتورة منى سالم، أستاذ طب الأطفال والسكر والغدد الصماء، جامعة عين شمس، ورئيس المؤتمر، المؤتمر الصحفي للجمعية المصرية للسكر وغدد صماء الأطفال، للإعلان عن خطوط إرشادية لتشخيص وعلاج نقص هرمون النمو للأطفال، اليوم الثلاثاء، إن الخطوط الإرشادية الجديدة جرى إعدادها ومراجعتها بواسطة نخبة من أساتذة غدد صماء الأطفال بجامعتي القاهرة وعين شمس.

وأضافت، أن الإعلان عنها وتوزيعها، سيكون مجانا خلال المؤتمر السنوي الدولي الثاني عشر للجمعية المقرر عقده في 19-20 أبريل الحالي، بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لسكر الأطفال والجمعية الأوروبية لغدد صماء الأطفال، مشيرة إلى أنه سيحاضر بالمؤتمر نخبة من أساتذة السكر وغدد صماء الأطفال من مصر وأوروبا.

وأوضحت، أن ذلك يأتي ضمن الدور التعليمي والتثقيفي والمجتمعي للجمعية من خلال الأنشطة السنوية التي تتضمن عقد برامج للتعليم الطبي المستمر لشباب الأطباء، وورش عمل للسكر ونقص هرمون النمو للأطباء ومقدمي الرعاية الصحية، وندوات تثقيفيه للمرضى ومسئولي الرعاية الصحية، وتشجيع البحث العلمي، وتقديم بعض المساعدات لغير القادرين على تحمل تكاليف العلاج.

وأضافت، أن المؤتمر يتضمن محاضرات وورش عمل لمناقشه أحدث التوصيات العالمية في أمراض السكر ونقص هرمون النمو والغدة الدرقية لدى الأطفال.

وعن مشكلة نقص هرمون النمو، نوهت إلى أن الطفل المصاب بنقص هرمون النمو، عليه أن يمارس حياته بشكل طبيعي على عكس الطفل المصاب بالسكر الذي يتطلب أسلوب حياة مختلف.

وقالت إن العلاج بهرمون النمو آمن للأطفال، ولكنها حذرت من الاستخدامات الخاطئة والمفرطة له، في مراكز كمال الأجسام لبناء العضلات، ما قد يتسبب أعراضًا جانبية خطيره في حالة عدم احتياج الجسم له.

وصرحت بأن مصر يتوافر فيها الآن جميع العلاجات المتاحة عالميا لعلاج نقص هرمون النمو، منها الحقن وأقلام الحقن وأخيرا أجهزة الحقن الإلكتروني الحديثة التي تضمن دقة الجرعات وسهولة عملية الحقن للأطفال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان