إعلان

"عبدالعال" ينفعل على نائب: "العلاقات الدبلوماسية تدار بشكل احترافي"

03:36 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن الدبلوماسية المصرية مدرسة قديمة، وتؤدي أداءً رائعًا، ولا ننسى أبدًا موقفهم أثناء محادثات طابا، مضيفًا: "هؤلاء الرجال يدرسون داخل المعهد الدبلوماسي بالقاهرة للعالم العربي وإفريقيا وبعض الدول الأخرى.. وعلينا أن نفخر بهولاء الرجال".

جاء ذلك تعقيبًا على حديث النائب رياض عبدالستار، عضو مجلس النواب، أثناء الإدلاء بصوته على مشروع قانون تنظيم السلك الدبلوماسي والقنصيلي، الذي قال فيه إن الدبلوماسين المصريين المتوفين خارج البلاد قد تمكث بعض جثامينهم في ثلاجات لمدة 30 يومًا، مطالبًا في الوقت ذاته الحكومة بالعدالة الاجتماعية الناجزة.

ووجه "عبدالعال"، حديثه لـ"عبدالستار"، قائلًا: "الحديث لا يكون بهذا الشكل، لا داعٍ لبعض الكلمات التي تخرج عن سياقها، والعلاقات الدبلوماسية تدار بشكل احترافي، وكل دولة لها سيادة على أراضيها، ولا يمكن أن تطلب أيًا من سفارتنا خرق قوانين الدولة المتواجدة فيها، وإلا سيطلب منا نفس الأمر في إطار المعاملة بالمثل، ونحن لا نقبل بخرق القوانين".

وتابع رئيس مجلس النواب: "لا داعٍ للقول ببعض الألفاظ التي قد تثير اللغط أو أي إساءة داخل هذه القاعة، وإلا ستكون إساءة للدولة المصرية قبل أن تكون إساءة للدبلوماسية المصرية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان