إعلان

طارق شوقي: الأفضل تغيير نظام تنسيق الجامعات ولكن الأمر لا يخصنا

04:26 م الإثنين 16 أبريل 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الأفضل من الناحية الأكاديمية، تغيير آلية تنسيق القبول بالجامعات المعتمدة حاليًا، حتى لا يُحرم الطلاب من رغباتهم في الالتحاق بكليات معينة لأنهم خسروا درجة أو نصف درجة، إلا أن هناك شريحة من المجتمع ترى أن هذه الآلية على الرغم من عيوبها، تعتبر الحل العادل الوحيد.

وأضاف الوزير، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم الاثنين، بصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أن القرار يخص وزارة التعليم العالي، التي لم تتحدث في شأن التنسيق حتى الآن، ولكن الأمر متروك لهم.

ولفت الوزير، إلى أن مجموع المرحلة الثانوية المؤهل للجامعات، سيكون من 410 درجات وفقًا لما هو معمول به حاليًا، ولكن الطالب لن يحصل عليها من خلال امتحان قومي واحد، ولكن 12 امتحانًا، بحساب متوسط أعلى 6 امتحانات منها: "الطالب بقى عنده 12 فرصة بدل الفرصة الواحدة، وبكدا هتختفي أزمة الطلبة اللي عايزين يحسنوا مجموعهم أو يعيدوا بعض المواد".

ونوه شوقي إلى أنه بالنسبة للطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي العام الدراسي المقبل 2018/ 2019، سيكون لهم استثناءً نظرًا لأن المشروع في طور التجربة، ويجري حساب المجموع من خلال متوسط أعلى 4 امتحانات من الـ12 امتحانًا وليس 6".​​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان