إعلان

سؤال برلماني بشأن نقص الدقيق في المنيا: "الحصول على رغيف تحول لمعركة"

11:48 ص الإثنين 16 أبريل 2018

النائب حسين غيتة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى وزير التموين؛ بشأن نقص حصص الدقيق الموردة إلى مخابر المنيا، قائلا إن الأزمة تسببت في مشكلات يومية للمواطنين الذين باتوا في حيرة من أمرهم بعد غياب أي بيانات رسمية من مسئولي التموين والمحافظة، وتحول الحصول على رغيف الخبز المدعم إلى معركة على المخابز.

وأضاف: "منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي شعر المواطنون بنقص في كمية الدقيق المزودة لمخابز تلك المراكز وإغلاق أبوابها في ساعات مبكرة، في الوقت الذي يؤكد فيه أصحاب المخابز أنهم سددوا "قيمة التأمين المقررة عليهم".

وتابع، "صدر قرار من وزارة التموين بتشكيل لجنة لدراسة نسب العجز والزيادة لقرى المحافظة، وانتهت اللجنة بمركز العدوة إلى ضرورة زيادة النسب المخصصة للدقيق لأربع قرى هي (العقلية، الساوي، بان العلم، بنى وركان) لتقضية حاجات القرى المجاورة، كما أصدرت الوزارة تصريحات رسمية بان هناك تنسيقا مع الشركة المنفذة للمنظومة على صرف أجولة دقيق تعادل الكميات المنتجة، وحتى لا يكون هناك مخزون بالمخابز، دون إنتاجه، إلا انه والى الآن لم يتم تنفيذ قرارات زيادة نسب حصص الدقيق، والى الآن دون أن نعلم السبب".

وتساءل: "ما سبب عدم تنفيذ توصية اللجنة المشكلة من الوزارة بشأن زيادة نسبة حصص الدقيق على أربع قرى بالعدوة بمحافظة المنيا؟"​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان