إعلان

كواليس موافقة اللجنة العامة بـ"النواب" على قرار الرئيس بمد الطوارئ - صور

04:45 م الأحد 15 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقدت اللجنة العامة بمجلس النواب، اليوم، اجتماعًا برئاسة الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، للنظر في قرار رئيس جمهورية مصر رقم 168 لسنة 2018، بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر؛ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت 14 من إبريل 2018؛ لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وكذلك النظر في بيان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الذي ألقاه أمام المجلس ظهر ذات اليوم، عن الأسباب والظروف التي دعت إلى طلب إعلان حالة الطوارئ.

واستعرضت اللجنة العامة، ما تضمنه قرار رئيس الجمهورية من أحكام، وما تضمنه بيان رئيس مجلس الوزراء أمام المجلس من أسباب دعت إلى إصداره، وكذلك الأحداث الإرهابية التي شهدتها البلاد سواء في شبه جزيرة سيناء، ومن قبل في مدينة الإسكندرية أو في عمق البلاد في أماكن متفرقة.

وقالت اللجنة العامة، إن جهود مكافحة الإرهاب لن تؤتي ثمارها إلا بتزامن المواجهة الأمنية مع تحقيق التنمية بمفهومها الشامل في جميع أنحاء البلاد، مع أهمية تدبير التمويل اللازم لها.

وأضافت اللجنة، أن الحالة الأمنية في البلاد وأخطار العمليات الإرهابية شبه المتكررة تبرر قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، لافتًا إلى أن هذا يعد إجراءً دستوريًا ضروريًا لحفظ أمن الوطن واستقراره لمواجهة الأعمال الإرهابية التي تعرقل مسار التنمية.

ورأت اللجنة العامة في ختام اجتماعها، وبعد تبادل الرأي والمناقشة، الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنة 2018 بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد؛ لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 14 من إبريل 2018، وأعدت تقريرًا لها بهذا الشأن لعرضه على المجلس .​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان