إعلان

مصر تفوز بـ5 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتين في معرض جنيف الدولي للابتكار 2018

02:03 م الأحد 15 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فوز الفريق المصري المكون من 12 مشاركًا في معرض جنيف الدولي للابتكار، والمنعقد حاليًا في جنيف بـ5 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و2 ميدالية برونزية.

وأشاد عبدالغفار، في تصريح له اليوم، بالمشاركة المصرية المشرفة هذا العام، بعدما حصل كل المشاركين الذين اختارتهم الأكاديمية من بين المتقدمين على موقع الأكاديمية بطريقة شفافة وعادلة ومعلنة، على ميداليات وجوائز من قبل لجان التحكيم بالمعرض.

ونوه وزير التعليم العالي، إلى أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تفتح نافذة سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في المعرض الدولي الأكبر والأهم للابتكار، مشيرًا إلى أن المخترعين والمبتكرين يمثلون الفئة الأولى ممن يستحقون الدعم الحكومي والمساندة، حيث يشاركون في رفع اسم مصر عاليًا.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، عن سعادته بالأخبار الواردة من جنيف من خلال المشرف على الفريق المصري المشارك في المعرض من أكاديمية البحث العلمي ومن القنصل المصري بسويسرا، موضحًا أن دعم الأكاديمية للابتكار والمبتكرين غير مسبوق هذه الأيام.

وأضاف، أن الأكاديمية اختارت ودعمت المخترعين المصريين للمشاركة في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2018 برسوم الاشتراك وتذاكر السفر والإقامة، مشيدًا بالتعاون الرائع والدعم الذي تقدمه البعثة المصرية الدائمة في جنيف .

وفاز بالميدالية الذهبية الدكتور إبراهيم الشربيني من جامعة زويل، عن ابتكار ضمادة نانونية لعلاج جروح مرضى السكري، والدكتور جلال نوار من المركز القومي للبحوث، عن ابتكار استخدام قش الأرز في الإستخدامات الصناعية، ونعمة شحاته عن ابتكار جوارب ضاغطة لتأهيل مرضى الحروق، والطالبة نورهان عبدالمرضي عن ابتكار محطة تحلية ذاتية تعمل بالديلزه الكهربائية، ومايسة صلاح الدين عن ابتكار طريقة صديقة للبيئة لثبيط تكون القشور وتأكل المعادن بمستخلصات الطحالب والأعشاب.

وحصلت على الميدالية الفضية الدكتورة إيمان مرعي عن ابتكار مركب الفاعلية البكتيرية المتكاملة ومركب الفاعلية الطحلبية المتكاملة، والمهندس مدحت الدويك عن ابتكار استخلاص بذور الزيوت في درجة الحرارة الباردة، والمهندس محمد مهدي السيد عن ابتكار التنظيف الذاتي لخلايا الطاقة الشمسية باستخدام الليزر، والدكتور سامح عبدالمنعم عن ابتكار علاج لسرطان الرئة، وإسراء حسين جلال لابتكارها ألياف نانونية كوسيله مبتكرة لعلاج أمراض العيون.

وفاز بالميدالية البرونز الطالب عمرو الشريف لابتكارة السباح الخفاش، والدكتور مايكل صبحي عن ابتكار حامل لحقائب الظهر.

وحصد قطاع البيئة النصيب الأكبر من الميداليات الذهبية، حيث حصل على ثلاث ميداليات ذهبية يليه مباشرة القطاع الطبي الذي حصل على ميدالتين ذهبيتين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان