إعلان

ارتباك في "صحة النواب" بعد ضياع نسخة "البحوث الطبية" من الوزير

06:21 م الخميس 12 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي وأحمد علي:

شهدت لجنة الصحة بمجلس النواب، ارتباكًا و أزمة بعد ضياع نسخة وزير الصحة، الدكتور أحمد جمال الدين، الخاصة بمشروع قانون تنظيم البحوث الطبية والإكلينيكية.

وقال الوزير، في حديثه لـ"النواب": "لازم ألاقي النسخة، أنا سهرت عليها حتى الساعة ١٢ مساءً".

وشهدت القاعة، حالة ارتباك بحثًا عن نسخة الوزير التي أدرج فيها تعديلات نهائية وبعد ١٠ دقائق تم العثور على النسخة، وبعدما انفعل الوزير على من حوله اعتذر لهم، قائلًا: "هذه تعديلات وصياغات مهمة اعذروني".

كانت لجنة الصحة بمجلس النواب وافقت على قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية بشكل نهائي في حضور

ونص مشروع القانون على: "يعاقب بالسجن و بغرامة لا تقل خمسين ألف جنيه و لا تزيد على مائه ألف جنيه كل من أجرى بحثا طبيًا إكلينيكيا دون الحصول على الموافقة المستنيرة من المبحوث ومن الممثل القانوني عن الفئات المستحقة حماية إضافية من المبحوثين و موافقات الجهات المحددة بهذا القانون".

وأضافت: "فإذا ترتب على ذلك حدوث عاهة مستديمة و نكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنين و غرامة لا تقل عن خمسمائة الف جنيه و لا تزيد على مليون جنيه إذا ترتب على الفعل المشار اليه موت شخص أو أكثر".

ونصت المادة ٢٩ على: "يعاقب بالحبس المشدد و بغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على خمسمائة ألف جنيه أو بتحدي هاتين العقوبتين كل من الباحث الرئيسي و راعي الدراسة حال عدم الالتزام بأي حكم من أحكام المادتين ٢٠ و٢٢ من هذا القانون".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان