إعلان

برلماني: وقف حكم علاوات أصحاب المعاشات لا يلغي مسؤولية الدولة

01:52 م الأربعاء 11 أبريل 2018

النائب خالد مشهور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن أصحاب المعاشات هم أحد فئات الشعب المصري التي لا بد أن تخضع لإجراءات الحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن الدولة منوطة طبقًا للدستور، بتوفير بيئة اجتماعية تضمن حياة كريمة لكافة المواطنين.

وأضاف "مشهور"، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن قرار محكمة الأمور المستعجلة بوقف تنفيذ حكم الإدارية العليا بشأن أصحاب المعاشات، لا يلغي مسؤولية الحكومة تجاه المواطنين، لافتًا إلى أن أصحاب المعاشات عانوا من التهميش وإهدار حقوقهم على مدار العقود السابقة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الدستور نص على تشكيل هيئة مستقلة لإدارة أموال التأمينات والمعاشات، من أجل استغلال عوائدها لتحسين المعاشات التي يحصل عليها المواطن.

وأوقفت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، تنفيذ الحكم الصادر من القضاء الإداري بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

وكانت هيئة التأمينات الاجتماعية أقامت دعوى يوم الخميس الماضي، لوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري.

وكان عدد من أصحاب المعاشات أقاموا دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء، بسبب دأب هيئة التأمينات الاجتماعية، على عدم إعادة تسوية معاشات المحالين للمعاش لبلوغهم سن الستين على أساس إضافة نسبة 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى أجرهم المتغير.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان