إعلان

وزيرة الهجرة: مبادرة شهادة "أمان" لاقت صدى كبيراً لدى أبناء مصر بالخارج

02:50 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

السفيرة نبيلة مكرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المصريين بالخارج بعد علمهم باهتمام القيادة السياسية بالعمالة غير المنتظمة، وإصدار شهادة "أمان" تهافتوا على شراء الشهادة، مشيرة إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاقت صدى كبيراً لدى أبناء مصر في الخارج.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، بالمقر الرئيسي للبنك الأهلي المصري، لﻹعلان عن إجراءات توفير شهادة أمان للمصريين المقيمين خارج حدود الوطن.

وأوضحت الوزيرة أنها عقدت عدة لقاءات مع البنك اﻷهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الزراعي لبحث اﻹجراءات المنفذة لشهادة أمان للمصريين بالخارج، مضيفة أنها تواصلت مع طارق عامر رئيس البنك المركزي لبحث إمكانية إشراك المصريين فى الخارج فى مبادرة شهادة أمان.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أنه سيتم إتاحة شهادة أمان من خلال المواقع الخاصة بالبنوك أو من خلال التردد على فروع البنوك الثلاثة الموجودة فى الخارج وفق ظروف كل دولة .

وأشارت "مكرم" إلى أن وزارة الهجرة ستقوم من خلال موقعها الإلكتروني والتواصل مع الجاليات الإعلان عن شروط شهادة أمان وكيفية شرائها .

حضر المؤتمر رؤساء البنوك الوطنية الثلاثة، بنك مصر، والبنك الأهلي، وبنك القاهرة، فيما تعذر حضور ممثل البنك الزراعي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان