إعلان

6 إجراءات بمستشفيات القصر العيني بعد زيارة وزير التعليم العالي

01:22 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن زيارة الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأسبوع الماضي كانت موفقة وناجحة، وأن ملاحظاته كانت موضع اهتمام وتقدير، قائلًا: "نمد أيدينا معه في كل ما يتعلق بالمؤسسات التعليمية والطبية".

وأضاف الخشت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش افتتاح وحدة الكبد بمستشفي أبو الريش المنيرة، اليوم الثلاثاء، أنه عقد اجتماعًا مع مديري المستشفيات، حيث تم اتخاذ عدد من القرارات، منها التوجيه بالالتزام بإعداد جدول نًوبتجيات للأطقم الطبية والتمريض وجداول المناوبات بشكل يومي ورفعها لرئيس الجامعة وإعلانها في لوحة الإعلانات.

كما قرر الخشت، إنشاء نظام محدد لتسجيل الحالات المرضية ومتابعتها والإشراف عليها، فضلا عّن اتخاذ إجراءات فعالة لتقليل فترة إنتظار المرضي في أقسام الطوارئ، وتحويل المتغيبين من الأطقم الطبية دون عذر إلى التحقيق.

ووجه الخشت، بعمل لائحة فعالة للجزاءات وتطبيقها بشكل صارم، فضلا عن إعادة تشكيل لجنة تطوير المستشفيات الجامعية ليضاف إلى عملها المتابعة، على أن يكون الدكتور فتحي خضير عميد كلية الطب مقررًا للجنة.

ولفت إلى أن مستشفيات القصر العيني تقدم أكبر خدمة طبية في الشرق الأوسط، تفتح أبوابها لجميع المرضى، ولَم تغلق بأبها يومًا، كاشفا أن المستشفيات تستقبل ٢ مليون و١٠٠ ألف مريض سنويا، وتجري ٢٦٠ ألف عملية سنويا، ولديها ٩٢ غرفة عمليات تعمل بكشل يومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان