إعلان

التعليم: "وفاة طفلة الزمالك" ليس بسبب مرض معدٍ بالمدرسة

02:25 م الأحد 01 أبريل 2018

الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

نعى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تلميذة مدرسة بورسعيد بالزمالك، التي توفيت إثر إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية، متقدمًا بالعزاء والمواساة لأسرة التلميذة، وداعيًا الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأحد، قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إنه بناء على تقرير وزارة الصحة، فإن الطفلة قدمت إلى مستشفى حميات إمبابة، وكانت تعاني من ارتفاع بدرجة الحرارة وتشنجات، وبعد إجراء الفحوصات المطلوبة كان تشخيص الحالة بأنها "تسمم دموي غير معدٍ"، وأنها غير مصابة بمرض معدٍ كما تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح خيري، أنه في إطار حرص واهتمام الوزارة بصحة وسلامة الطلاب، ومن خلال متابعة المدرسة بالتعاون مع وزارة الصحة، تبين إصابة تلميذ آخر بارتفاع في درجة الحرارة وجرى احتجازه بالمستشفى، وبالتواصل مع ولية أمره والمستشفى، أفادا بأن التلميذ في حالة جيدة، وخرج من المستشفى بعد الاطمئنان تمامًا على صحته.

ونشرت وزارة التربية والتعليم، بيان وزارة الصحة بشأن الواقعة والذي جاء به: "نفت وزارة الصحة والسكان ما جرى تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، عن وفاة طفلة بمدرسة بورسعيد بمنطقة الزمالك، بمرض معدٍ في مستشفى حميات إمبابة، مشيرة إلى أن هذا الخبر غير دقيق.

وأوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، أن الطفلة المذكورة 8 سنوات قدمت إلى مستشفى حميات إمبابة، مساء الخميس الموافق 29 مارس، محولة من أحد المستشفيات الخاصة في حالة متأخرة وتعاني من ارتفاع بدرجة الحرارة وتشنجات واضطراب بدرجة الوعي، وجرى احتجازها بقسم العناية المركزة بالمستشفى، وتوقيع الكشف الطبي عليها وإجراء الفحوصات المطلوبة.

وتابع التقرير: "تبين ارتفاع كرات الدم البيضاء لـ27 ألفًا، بينما المعدل الطبيعي يتراوح ما بين 4 آلاف إلى 10 آلاف، وتشخيص الحالة من قبل إخصائي العناية المركزة "تسمم دموي غير معدٍ" وقدمت لها الرعاية الطبية إلى أن توفيت يوم الجمعة الموافق 30 مارس بقسم العناية إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية و التنفسية".

وفي سياق متصل شكل الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة والسكان، لجنة مكونة من فريق الطب الوقائي برئاسة الدكتور علاء عيد رئيس القطاع، للمرور على المدرسة، اليوم الأحد، ومراجعة التهوية الجيدة بالفصول والنظافة العامة، بالإضافة إلى سحب عينات من مياه المدرسة والاطمئنان على الطلاب بالمدرسة ومراجعة ترددات الغياب، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأهابت وزارة التربية والتعليم بالجميع، التزام الدقة وتحري الحقيقة فيما يتم تداوله من أخبار قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان