إعلان

وزير النقل يطالب ببرامج مضغوطة للمرحلة الثالثة من "القومي للطرق"

12:29 م الأحد 01 أبريل 2018

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا مع رئيس وقيادات هيئة الطرق والكباري، وجميع الشركات المنفذة لمشروع ازدواج طريق "أسيوط – سوهاج" الصحراوي الشرقي، الذي يدخل ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق.

وتابع الوزير، معدلات التنفيذ في هذا المشروع، الذي يبلغ طوله 145 كم، وتكلفته الإجمالية 1.149 مليار جنيه، ويشمل ازدواج الطريق ليكون 2 حارة بكل اتجاه.

وقال وزير النقل، إنه جرى تقسيم العمل على 4 شركات لسرعة الإنجاز، هي: "إنشاء الطرق، والإنشاء والرصف، وحسن علام، وأوراسكوم"، وسيساهم الطريق في الحد من الحوادث المتكررة على الطريق، وتنمية حركة انتقال الأفراد والبضائع بين صعيد مصر "أسيوط – سوهاج"، وساحل البحر الأحمر "سفاجا – الغردقة"، وبما يسهل حركة انتقال العمال ونقل البضائع الزراعية، والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في وسط الصعيد.

وأضاف الوزير، في بيان للوزارة، اليوم، أن هذا الطريق سيتكامل مع طريقي "سفاجا – سوهاج"، و"سفاجا – قنا"، اللذين جرى تنفيذهما ضمن المرحلة الأولى من المشروع، وسيكون محور "سفاجا – سوهاج – أسيوط" المتقاطع مع طريق "سفاجا – قنا"، وتبلغ أطوال الطرق الثلاثة المكونة لهذا المحور 480 كم.

ووجه وزير النقل، بإعداد برامج زمنية مضغوطة ومرتبطة بتوفير المصادر من معدات ومواد وعمالة، وبما يضمن إنهاء العمل بالمشروع قبل 31 ديسمبر 2018، مع المتابعة الميدانية المستمرة من قبل أطقم الإشراف واستشاري المشروع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان