إعلان

برلماني يطالب الحكومة بإعلان خطة مواجهة خسائر "السكك الحديدية"

12:14 م الجمعة 09 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:
تقدم النائب مصطفى الكمار، بسؤال لوزير النقل الدكتور هشام عرفات، طالب خلاله الحكومة بإعلان خطتها لمواجهة خسائر الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وقال الكمار في بيان، اليوم الجمعة، إن مناقشة الحسابات الختامية للهيئة الحكومية لسكك حديد مصر للسنة المالية الماضية كشفت عن خسائر قياسية، وهو ما تعاني منه الهيئة منذ سنوات.

وأضاف الكمار، أن خسائر الهيئة لا تعد أمرًا جديدًا، فكل عام تتزايد وتتضاعف هذه الخسارة ولكن المشكلة الحقيقية هي عدم وجود تصور واضح لدى الوزارة والهيئة لحل الأزمة، لافتا إلى أن رئيس الهيئة أثناء حضوره اجتماع لجنة الخطة والموازنة طالب برفع أسعار التذاكر إلا أنه أكد في الوقت نفسه ضرورة تحسين الخدمة قبل رفع الأسعار، وبالتالي على الوزارة والهيئة تقديم تصور واضح.

وتابع عضو مجلس النواب: "رئيس السكك الحديدية، أكد أن الخسائر العام الماضي حوالي 6 مليارات جنيه، وأن السبب فيها عدم تحقيق إيرادات كافية، بالإضافة لزيادة أسعار الوقود، ولكن لا يمكن أن نتغافل حجم القروض التي تم تخصيصها لحل أزمة السكك الحديدية في مصر.

وقال الكمار إن توجيه الرئيس السيسي، بوجود هيئة أو لجنة عليا للتفتيش على السكك الحديد، هو الحل الأمثل لأزمة سكك حديد مصر، لافتا إلى أن هذه اللجنة من الممكن أن تتولى متابعة كل محاور حل أزمة السكك الحديدية، سواء ما يتعلق برفع أسعار التذاكر أو توزيع المنح والقروض والتأكد من أوجه إنفاقها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان