إعلان

وزير الإنتاج الحربي: تكلفة المشروع النووي 25 مليار جنيه

08:23 م الإثنين 05 مارس 2018

اللواء محمد العصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، إن الوزارة أُسُند إليها مهمة إنشاء اللجنة الوطنية لتوطين تكنولوجيا إنشاء محطة الضبعة النووية بالتنسيق مع الجانب الروسي، مشيرًا إلى أن نسبة المكون المحلي في المحطة النووية الأولى تصل إلى 20%، وترتفع في كل محطة اعتبارًا من المحطة الثانية بنسبة 5%.

وأشار العصار- خلال وجوده في البرلمان اليوم الاثنين- إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع النووي تصل إلى 25 مليار دولار، وأن لجنة التوطين تستهدف تعظيم القيمة المضافة في هذا المشروع.

من جانبه، قال النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن عملية التوطين في المحطات النووية هي رسالة للجميع، مشيدًا بعملية تعميق الصناعة خلال الفترة المقبلة، داعيا لأن يكون التقييم للتكنولوجيا أولًا بالصناعات لتصبح رقمًا واحدًا فيما بعد.

كما أشاد السويدي، بإنتاج السيارات الذي بلغت نسبة الشراكة المحلية بها 30%، موضحا أنها بذلك تصل لـ50% بنهاية العام الماضي.

وتابع: "نسعى لتفعيل محطات التحلية بالقرى عبر لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب"، موضحاً أن المشكلة التي تقابل قرى الريف المصري في إنشاء محطات التحلية هي تحدي المساحة، وهناك سعي كبير لحلها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان