إعلان

طارق شوقي يعلن تفاصيل مسابقة "الباحثون الشباب" لطلاب المرحلة الثانوية

01:58 م الإثنين 05 مارس 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تهدف إلى دعم قيمة البحث العلمي بين الطلاب، وزيادة وعيهم ببنك المعرفة المصري، كأداة بحثية هامة، والانتقال بالعملية التعليمية من الحفظ والتلقين إلى البحث والتفكير.

جاء هذا -خلال كلمته أثناء توقيع مذكرة تفاهم بالتعاون بين "بنك المعرفة المصرى" ومؤسسة مصر الخير؛ اليوم الاثنين، لإطلاق أول مسابقة بحث علمى لطلاب المرحلة الثانوية (عام وفنى) تحت اسم "مسابقة الباحثون الشباب".

حضر توقيع المذكرة، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وقيادات وزارة التربية والتعليم.

وأوضح شوقي أن المسابقة تستهدف طلاب المرحلة الثانوية بكافة أنوع المدارس: عام، فني، حكومي، خاص، وتجريبي.

ولفت إلى أن المذكرة بمثابة بروتوكول تعاون مبدئي، وسيتم وضع خطة عمل لها، وإعلان الشروط نهاية مارس الجاري، مشيرا إلى إلزام الطلاب بالاستعانة بالمصادر المتاحة على بنك المعرفة لإجراء البحث.

وأكد شوقي أنه سيتم اختيار أفضل 10 أبحاث وسيكون لهم مكافآت مجزية.

ونوه إلى أن المسابقة تهدف لتأهيل وتحسين أداء طلاب مدارس المرحلة الثانوية بكافة محافظات الجمهورية، وتزويدهم بمهارات البحث العلمى.

وشدد شوقي على ضرورة الانتقال من نظام التعليم القديم الذي كامدن ينمي مهارة الحفظ، الي نظام جديد يعتمد على البحث والتفكير.

وتابع أن الوزارة في حاجة لقوي بشرية لديها كفاءة تمكنها من تنفيذ هذه النقلة في نظام التعليم،وبالتالي يتم تأهيل وتدريب المعلمين في الفترة الحالية.​

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان