إعلان

سفير اليابان ووفد الجايكا يتفقدان مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب

01:44 م الإثنين 05 مارس 2018

سفير اليابان ووفد الجايكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

زار السفير تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان بالقاهرة، والوفد المرافق له من وكالة اليابان للتعاون الدولي (الجايكا)، موقع مشروع المبنى الجديد المقرر إنشاؤه بمطار برج العرب، في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين الحكومتين المصرية واليابانية؛ لإنشاء المبنى، وكان في استقبالهم اللواء عماد البلاسي مدير المطار. 

تأتى الزيارة بعد إعداد التصميمات النهائية للمشروع، وإعداد مستندات الطرح على الشركات المنفذة بالتنسيق مع الجانب الياباني؛ لضرورة الامتداد وزيادة الطاقة الاستيعابية وتطوير الخدمات بالمطار على المدى المتوسط، وتشمل أعمال التطوير إنشاء المبنى المستقبلي الصديق للبيئة بمساحة حوالى 34,100 متر مسطح، ليسع 4 ملايين راكب سنويا.

وتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار 6 ملايين راكب سنويا، وهو حجم الحركة المتوقعة للمطار في 2030، كما تشمل أعمال التطوير إنشاء ترماك جديد يسع 20 طائرة متوسطة الحجم بمساحة إجمالية 100.000 متر مسطح، وطرق تصل بين الترماك الحالي والترماك الجديد والممر الحالي، وتتضمن خطة التطوير إنشاء موقف سيارات يسع 1000 سيارة، إضافة لمنطقة خدمات ومحلات تجارية لخدمة المسافرين وكذلك إنشاء محطة صرف صحي ومحطة كهرباء فرعية وخزان للمياه وخلافه.

الجدير بالذكر أن شريف فتحي، وزير الطيران المدني، التقى الأسبوع الماضي سفير اليابان بالقاهرة ووفد الجايكا، وتم الاتفاق على سرعة البدء في تنفيذ المشروع.
غير معروف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان