إعلان

نقيب الصحفيين: قرار حبس خيري رمضان "صادم".. وندعمه بكل السبل المتاحة

12:12 م الإثنين 05 مارس 2018

عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن قرار حبس الإعلامي خيري رمضان "صادم ومثير للدهشة" بالنسبة له، خاصة أن خيري لم يكن يقصد أي نية للإساءة لرجال الشرطة، فضلاً عن أنه لم يرتكب الجريمة التي ترقى لحبسه وهو إعلامي كبير يمارس عمله على شاشة التليفزيون المصري.

وأضاف سلامة، في تصريحات لمصراوي، أن النقابة ستقف مع خيري رمضان بكل السبل الممكنة والمتاحة، مشيرًا إلى أن الشؤون القانونية بالنقابة تحركت لدعمه، وأيضًا الشؤون القانونية بالأهرام باعتباره عضوًا في المؤسسة.

وتابع نقيب الصحفيين أن حالة خيري مختلفة تمامًا، فرُكن حسن النية متوافر بأقصى درجة ممكنة، وقد يكون الزميل أخطأ أو خانه التعبير في العرض، لكن في النهاية لديه حُسن نية وكان يدافع عن جهاز الشرطة ولم يكن ضده، ويقول إنهم مواطنون مكافحون مثل باقي الشعب المصري.

وواصل النقيب: "بالرغم من أن قرار حبسه صادم لنا، إلا أنه لحسن الحظ ما زالت لدينا إجراءات كثيرة نستخدمها لدعم الزميل بكل السبل الممكنة".

كان المستشار سمير حسن، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية، أمر أمس، بحبس الإعلامي خيري رمضان، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة، في قضية اتهامه بنشر أخبار ومعلومات من شأنها الإساءة إلى جهاز الشرطة والعاملين به.

وأسندت النيابة في التحقيقات إلى خيري رمضان الاتهام بنشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة بحق هيئة الشرطة على نحو يمثل إساءة إليها، وذلك في ضوء البلاغ المقدم ضده بهذا الشأن من وزارة الداخلية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان