إعلان

بعد أسبوع من إغلاقه.. الصحة تقرر فتح مستشفى "نور الحياة"

03:15 م الجمعة 30 مارس 2018

مستشفى نور الحياة للخصوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قررت وزارة الصحة والسكان، إعادة فتح مستشفى نور الحياة للخصوبة بمدينة نصر، بعد أسبوع من قرارها بإغلاقه على إثر رصد مخالفات داخل المستشفى.

وقالت الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة، في تقريرها بشأن إعادة فتح المستشفى، إنه تقرر إلغاء قرار الغلق الجزئي وإعادة فتح أقسام العمليات والتعقيم والمعمل بمستشفى نور الحياة للخصوبة؛ وذلك بعد التأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية.

وأضافت إدارة العلاج الحر أنه "بالمرور على المستشفى تبين تلافي كافة مبررات الغلق الجزئي لبعض الأقسام، حيث تم تركيب أحواض غسيل وتجهيز العناية المركزة وجناح العمليات ومعمل التحاليل، وأصبح المستشفى جاهزًا لاستقبال الحالات وإجراء العمليات بعد توافر كافة الإمكانيات والاشتراطات الصحية.

وأوضح الدكتور عبد اللطيف سويلم، رئيس مجلس إدارة مستشفى نور الحياة للخصوبة، أن وزارة الصحة لم تُصدر قرارًا بإغلاق كافة أقسام المستشفى، مشددا على أنه كان يعمل بشكل كامل ولم يتوقف للحظة واحدة، فيما عد الأقسام التي أغلقتها الوزارة فقط.

كان الدكتور علي محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، قال إنه أثناء مرور لجنة من الإدارة على مستشفى نور الحياة للخصوبة يوم 21 مارس، اكتشفت مخالفات جسيمة بالمستشفى تضر بالصالح العام، ومنها عدم وجود عناية مركزة كما هو مثبت بالرخصة، كما أن العيادات الخارجية وأماكن فحص المرضى لا تحتوي على أحواض غسيل أيدي أو ستريليوم وهو ما يخالف قواعد مكافحة انتقال العدوى.

ولفت الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه بالمرور على معمل التحاليل الطبية وجد شخص ليس طبيبًا، ولا يحمل تصريح مزاولة المهنة، مشيرًا إلى أن عقوبة تلك المخالفة فقط هو سحب ترخيص المنشأة الطبية طبقًا لنص القانون رقم ٥١ لسنة ٨٩، كما تبين عدم اتباع أساليب مكافحة العدوى، فضلاً عن ضبط مستلزمات وكواشف طبية منتهية الصلاحية وتم حصرها واعدامها.

لكن مدير المستشفى قال: "هذا الشخص لا يعمل طبيبا وهو حاصل على ماجستير في الكيمياء وظيفته تسجيل البيانات فقط".

وأكد مدير المستشفى أن مركز نور الحياة للخصوبة يعمل الآن بشكل طبيعي، ومستمر في استقبال الحالات وإجراء العمليات بصورة منتظمة.

0f2068f1-fbc7-4f22-afe6-3c73c68b63d27425d0eb-dd01-41e0-8b4f-b28ab1dd8eb9

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان