إعلان

"القابضة للطرق": شركات النيل حققت أعلى إيرادات في تاريخها بـ4.7 مليار جنيه

12:37 م الخميس 29 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:
قال اللواء رشدي عبدالرشيد، رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري، إن شركات النيل العامة للطرق حققت أعلى إيرادات في تاريخها بلغت 4.7 مليار جنيه بزيادة 1.2 مليار عن العام المالي السابق، وفائض قدره 162 مليون جنيه بزيادة قدرها 98 مليون جنيه عن العام الماضي.

وأضاف "عبدالرشيد"، في بيان صادر اليوم الخميس حول اعتماد نتائج أعمال شركات النيل للطرق لعام 2017، أن الشركة أنجزت عددًا كبيرًا من المشروعات خلال الفترة الماضية، أبرزها المشاركة في تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية للمشروع القومي للطرق بتنفيذ ازدواج طريق "سوهاج - البحر الأحمر"، وطريق "شبرا - بنها الحر"، والطريق الدائرى الإقليمي، وطريق "القاهرة - السويس".

وتابع، أن الشركات التابعة لوزارة النقل تشارك في تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق بتطوير طريق "القاهرة - أسيوط الغربي، وازدواج طريق "أسيوط – سوهاج - البحر الأحمر"، وكذلك طريق "سفاجا - مرسى علم"، و"أكتوبر - الواحات"، وكوبري وطريق نفق الشهيد أحمد حمدي، بإجمالي 3 مليارات جنيه.

من جانبه، أوضح علي عياد، رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، أن شركته حققت أعلى إيرادات في تاريخها بواقع 2 مليار و484 مليون جنيه بزيادة 69%، وفائض بلغ 92.8 مليون جنيه مقابل 60 مليون العام الماضي سيوزع كأرباح على العاملين، منوهًا إلى أن قيمة الأجور المنصرفة للعاملين بلغت 210 مليون جنيه مقابل 142 مليون جنيه عن العام المالي السابق.

وذكر "عياد"، أن الشركة تمكنت في عام 2017 من تسليم 36 مشروعًا نهائيًا، و19 مشروعًا ابتدائيًا بقيمة إجمالية بلغت 3 مليارات جنيه لجهات إسناد مختلفة منها الهيئة العامة للطرق والكباري، والسكة الحديد، ومينائي الإسكندرية ودمياط، والقوات المسلحة.

وأردف رئيس شركة النيل، أنه جرى إنفاق 50 مليون جنيه في شراء معدات جديدة لتدعيم أسطولها، و112 مليون جنيه في تحديث معداتها وسيارتها للمشاركة في تنفيذ المشروع القومي للطرق، علاوة على إصلاح ورفع كفاءة أسطول من السيارات والمعدات التي كان من المفترض تغييرها لانقضاء عمرها الافتراضي، بقيمة 171 مليون جنيه .

فيما قال حلمي زيدان، رئيس شركة النيل العامة للطرق الصحراوية، إنه جرى تحقيق إنتاج 706 مليون جنيه بزيادة 106 مليون بصافي ربح 9 ملايين جنيه، وإنجاز قطاع الطريق الدائري الإقليمي، ومعالجة آثار السيول بطريق "سوهاج - البحر الأحمر"، وطريق مطار الأقصر، مشيرًا إلى استمرار سياسة تدعيم أسطول معدات الشركة للاعتماد على التنفيذ الذاتي بالعمليات، وتحقيق معدلات إنتاج تفوق معدلات السنوات السابقة بخلاف خطة إصلاح المعدات القديمة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان