إعلان

طارق شوقي يشارك في أسبوع التعلم عبر الأجهزة المحمولة بباريس

12:21 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، يشارك في أعمال أسبوع التعلم عبر الأجهزة المحمولة لعام 2018، تحت شعار "المهارات اللازمة لعالم متصل"، المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس من 26 إلى 30 مارس 2018، والذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بالشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية، ووكالة الأمم المتحدة المختصة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، ألقى شوقي كلمة بحفل الافتتاح، حول جهود الدولة المصرية نحو اكتساب المهارات الرقمية، وتوفير فرص التعليم الجيدة للجميع في إطار خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

والتقى شوقي عقب حفل الافتتاح، بـ"أودري أزولاي" مديرة عام اليونسكو، وجون ميشيل بلانكيه ويزر التعليم الفرنسي؛ لبحث أوجه تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، والاستفادة من الخبرة الفرنسية لتطوير والارتقاء بمنظومة التعليم في مصر، و كيفية توجيه النظم التعليمية والتدريبية نحو التكنولوجيا، وتزويد المتعلمين بالمهارات الرقمية، وتوسيع نطاق الفرص التي تمكنهم من الحصول عليها.

جدير بالذكر أن أسبوع التعلم عبر الأجهزة المحمولة يهدف إلى توسيع قاعدة المعرفة الدولية حول تعليم المهارات الرقمية، وتسهيل الإجراءات لتحقيق عدة أهداف وهي: تعريف وتعميم المهارات الرقمية، ابتكار وتوفير المهارات الرقمية من خلال دعم القدرات المؤسسية والكفاءات الرقمية للمعلمين، المساواة بين الجنسين لضمان توفير فرص متكافئة فى برامج تنمية المهارات الرقمية، وتوقع الاحتياجات المتغيرة من المهارات.

ويعد أسبوع التعلم عبر الأجهزة المحمولة منصة لتبادل المعرفة والابتكارات والممارسات الجيدة في التعلم عبر الأجهزة المحمولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان