إعلان

للحصول على "أمان".. 520 ألف عامل غير منتظم سجلوا بالقوى العاملة

01:17 م الأربعاء 21 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن أن نتائج حصر العمالة غير المنتظمة الذي تنفذه الوزارة ومديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، وصل إلى 520 ألفًا و263 عاملًا على مدى 18 يومًا من بدء التسجيل، بقطاعات المقاولات والصيد والبحر والموانئ والزراعة والمناجم والمحاجر والملاحات، من خلال حملة "حماية" لتسجيل العمالة غير المنتظمة التي أطلقتها الوزارة أول مارس حتى نهايته.

وأضاف "سعفان"، وفق البيان الصادر اليوم الأربعاء، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعاية تلك الفئة من العمالة أعطت حافزًا لكثيرٍ من الجهات على التعاون لتوفير سُبل الرعاية والحماية اللازمة للفئة أكثر احتياجًا.

ونوه "سعفان"، إلى أنه عقب إتمام الحصر يبدأ تصنيف جميع البيانات التي تم حصرها على مستوى الجمهورية جغرافيًا ومهنيًا؛ تمهيدًا للتعاون مع المحافظات والنقابات المختصة لوضع آلية تنظم عملية تشغيل هذه العمالة، ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقًا لكل فئة.

وقال وزير القوى العاملة، إنه سيتوجه، غدًا الخميس، يرافقه اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتفقد القافلة الثانية لتسجيل العمالة غير المنتظمة بالعاصمة الإدارية الجديدة، فضلًا عن إجراء الكشف الطبي والعلاج، وإجراء العمليات الجراحية مجانًا لنحو 1000 من هذه الفئة من العمالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان