إعلان

"الأعلى للجامعات" يعلن بدء التقديم في جائزة اليونسكو لتعزيز التسامح

01:30 م الثلاثاء 13 مارس 2018

المجلس الأعلى للجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أعلنت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والثقافة عن بدء التقدم لجائزة اليونسكو MADANJEET SINGH، لتعزيز التسامح واللاعنف لعام 2018.

وبحسب الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات، تهدف الجائزة لتشجيع المبادرات المبتكرة من قبل الأفراد والمؤسسات والمنظمات العاملة لتعزيز التسامح واللاعنف على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيرة إلى أن الجائزة تمنح كل عامين على شرف الكاتب، الفنان الدبلوماسي سفير النوايا الحسنة باليونسكو MADANJEET SINGH.

وتابع الأعلى للجامعات: "تبلغ قيمية الجائزة (100000 مائة ألف دولار)، على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين بها وتسلم جوائزها بمقر اليونسكو يوم 16 نوفمبر 2018".

وأوضح الأعلى للجامعات شروط التقدم على النحو التالي:

* استيفاء استمارة الترشيح بالإضافة إلى ارفاق رسالتين توصية لدعم المرشح سواء كان المتقدم مؤسسة أو منظمة أو أفراد.

* ترسل الترشيحات باللغة الإنجليزية إلى اللجنة الوطنية لليونسكو في موعد أقصاه 20 أبريل 2018 حتى يتسنى للجنة البت في الطلبات المقدمة قبل الموعد النهائي.

يشار إلى أن هذه الجائزة انشأت في عام 1995 بمناسبة الاحتفال بسنة الأمم المتحدة للتسامح وبذكرى مرور مائة وخمسة وعشرين عاماً على ميلاد المهاتما غاندي.

وفي العام نفسه أيضاً اعتمدت الدول الأعضاء في اليونسكو إعلان المبادئ بشأن التسامح، وقد اُستلهم إنشاء الجائزة من المثل العليا الواردة في الميثاق التأسيسي لليونسكو الذي ينص على أن "من المحتم أن يقوم السلام على أساس من التضامن الفكري والمعنوي بين بني البشر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان