إعلان

السفير السوداني: الخرطوم قدمت للقاهرة لائحة بمعارضين مطلوبين

01:45 م السبت 10 مارس 2018

السفير السوداني لدى القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قال السفير السوداني لدى القاهرة إن بلاده سلمت الحكومة المصرية لائحة بمعارضين سودانيين مطلوبين لدى حكومة الخرطوم، مضيفا أن العاصمة السودانية اقترحت على القاهرة تشكيل قوة عسكرية مشتركة لحماية الحدود المشتركة بين البلدين على غرار تجربة السودان مع تشاد، حسبما أفادت صحيفة الحياة اللندنية السبت.

وعاد الاثنين الماضي السفير عبد المحمود عبد الحليم إلى القاهرة بعد نحو شهرين من استدعائه من قبل حكومته للتشاور بعد تصاعد التوترات في العلاقات بين البلدين الجارين وقتها.

جاءت عودته بعد لقاء جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير على هامش القمة الأفريقية الأخيرة العاصمة الاثيوبية أديس أبابا في يناير. أعقب اجتماع الزعيمين، لقاء اخر في القاهرة جمع بين وزيري خارجية مصر والسودان ورئيسي المخابرات في البلدين في فبراير.

ووفقا للصحيفة، تمنى السفير السوداني في القاهرة أن يكون هناك مشروع مشترك للتعاون بين البلدين في منطقة حلايب على غرار مشروع نيوم السعودي.

وقال "نأمل في أن يحل موضوع حلايب واقترحنا التفاوض أو الذهاب إلى التحكيم، ونتمنى تصفير المشكلات بين البلدين... نتطلع لتفهم الجانب المصري هذا الأمر."

وتزعم الخرطوم أن مثلث حلايب المصري يتبعها، وهو زعم ترفضه الحكومة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان