إعلان

الأحد.. "طاقة النواب" تناقش ارتفاع أسعار المحروقات

04:37 م الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعقد لجنة الطاقة لمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، اجتماعين، يوم الأحد المقبل.

وتناقش لجنة الطاقة، يوم الأحد، عددا من طلبات الإحاطة تبدؤها بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق فاروق متولي بشأن التعرف على رؤية وزارة البترول والثروة المعدنية الخاصة بتطوير شركة السويس لتصنيع البترول، بعد تكرار نشوب الحرائق كثيرًا بمصانع الشركة نتيجة تهالك المعدات وعدم إجراء الصيانات اللازمة.

وأيضاً طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عادل شعلان بشأن ارتفاع أسعار المحروقات ما تترتب عليه زيادة كبيرة في أسعار السلع والمنتجات.

كما تناقش اللجنة في اجتماعها الثاني، مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة كويت إنيرجى إيجيبت ليمتد وشركة دوفر إنفيستمنت ليمتد وشركة روكهوبر إيجيبت بي تي واي ليمتد؛ لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة أبوسنان بالصحراء الغربية.

وتناقش اللجنة كذلك، مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة برينكو شمال سيناء للبترول إنك، وشركة برينكو شمال سيناء للزيت ليمتد، وشركة برينكو شمال سيناء للغاز ليمتد وشركة برينكو ريسورسز إيجيبت ليمتد؛ لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان