إعلان

تفاصيل مبادرة الوفد لـ"لم شمل الأحزاب".. تتضمن دعوة المواطنين للتصويت في الانتخابات

04:59 م الأربعاء 07 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصر:

حصل "مصراوي" على تفاصيل المبادرة التي أطلقها حزب الوفد لـ"لم شمل الأحزاب"، ونزع الفرقة بينها، والتي دامت طوال السنوات الماضية.

وتنقسم مبادرة" لم الشمل" إلى مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى ضرورة اتفاق الأحزاب على دعوة المواطنين للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعقد عدة مبادرات ومؤتمرات جماهيرية تحت رعاية الأحزاب المشاركة في المبادرة.

وترتكز المرحلة الثانية على كيفية التفعيل السياسي بعد الانتخابات الرئاسية، من خلال الاستعدادات للانتخابات المحلية المقبلة، وعمل مبادرات خدمية في الشارع، تسعى لمساندة الرئيس الفائز في الانتخابات الرئاسية، ودمج الأحزاب غير الفعالة في المشهد السياسي أو العمل على تقويتها وطرح فكرة تعديل قانون الأحزاب والعمل على اقتراح جديد يناسب الوضع الحالي والفترة الزمنية التي نعيشها.

وقالت مصادر وفدية مطلعة إن تفعيل المبادرة يبدأ قبل نهاية الشهر الحالي، عقب اجتماع الهيئة العليا للحزب للاتفاق على شكل العمل.

وأضافت المصادر: "حزب الوفد سيدعو لاجتماع تمهيدي للأحزاب المشاركة في المبادرة والتي يأتي على رأسها الأحزاب التي لها كتلة برلمانية داخل مجلس النواب مثل: مستقبل وطن، المؤتمر، الشعب الجمهوري، بجانب الأحزاب غير الممثلة في مجلس النواب".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان