إعلان

"المرشدين السياحيين": نستهدف 10 ملايين سائح خلال الملتقى العربي للسياحة البيئية

11:59 ص الأربعاء 07 فبراير 2018

محمد غريب رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال محمد غريب، رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين، إن الاتحاد يستهدف خلال الملتقى الاقتصادي العربي الأول للسياحة البيئية بالقاهرة، 10 ملايين سائح سنويًا من السياحة البيئية والاستثمار البيئي، مع جذب استثمارات سياحية وبيئية للمحميات الطبيعية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف غريب لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد يعمل على تطوير 5 محميات طبيعية منها: محمية وادي الحيتان بمنطقة وادي الريان بالفيوم، ومحمية أبو جالوم بجنوب سيناء، ومحمية سانت كاترين، ومحمية رأس محمد بجنوب سيناء أيضا، ومحمية وادي الجمال بمحافظة البحر الأحمر، بهدث استثمارهم وتطويرهم، مع تدريب المرشدين السياحيين عليها.

وأوضح أن هناك اتفاقًا مع وزارة البيئة في إطار هذا الملتقى، على تدريب المرشدين المصريين على مجال العمل في السياحة البيئية واستخراج تراخيص خاصة بهذا المجال، تحت إشراف وزارتي السياحة والبيئة وبالتعاون مع المنظمة العربية الأوروبية للبيئة، منوها بأن الاتحاد، درب 15 مرشدًا سياحيًا الأسبوع الماضي، وجاري تدريب مرشدين آخرين للوصول إلى عدد 100 مرشد سياحي.

كان الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين، اختار مجموعة من المرشدين السياحيين المصريين كمجموعة أولى للتدريب على السياحة البيئية، تحت إشراف طارق سرحان عضو الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين والخبير في مجال السياحة البيئية، وسيتم تخصيص مرشد سياحي مقيم في مواقع السياحة البيئية في مصر.

وانطلقت فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي الأول للسياحة البيئية والمحميات بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، ولمدة 3 أيام تحت شعار "سياحة تتناغم مع الطبيعة" برعاية المنظمة العربية الأوروبية للبيئة، بالتنسيق بين وزارات السياحة والبيئة والاستثمار، بهدف الارتقاء والتطوير للمحميات، والوقوف على الفرص الاقتصادية لها مع مراعاة البعد البيئي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان