إعلان

وزير الكهرباء يستقبل السفير الروماني لبحث التعاون الثنائي

03:18 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، Mihai Stuparu سفير رومانيا بالقاهرة، وممثلي شركة Romelectro، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء.

واستعرض الدكتور شاكر، حسب بيان للوزارة، اليوم، في بداية اللقاء الجهود المبذولة والإجراءات التي اتخذها القطاع في مجال تأمين التغذية الكهربائية لمواجهة التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية والتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والذي بلغ ذروته في صيف 2014، مشيرًا إلى النجاح الذي حققه لسد فجوة العجز فى الإنتاج وتحويلها إلى وجود احتياطي.

وأوضح الوزير أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كل الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع.

وذكر شاكر، التعاقد على تنفيذ مشروعات محطات محولات علي الجهود الفائقة خلال آخر ثلاث سنوات سابقة (18 محطة محولات جهد 500 كيلوفولت) وهو ما يعادل إجمالي محطات المحولات جهد 500 كيلوفولت الموجودة بشبكة نقل الكهرباء حتى عام 2014، هذا بالإضافة إلي مشروعات تطوير وإنشاء مراكز التحكم الجاري تنفيذها في شبكة نقل الكهرباء وكل هذه الأعمال تمت بمشاركة العديد من الشركات المصرية المتخصصة في تلك المجالات.

وأشاد السفير بعمق العلاقات المصرية الرومانية، معربًا عن رغبة بلاده في زيادة حجم الاستثمار في مصر وزيادة حجم التعاون مع قطاع لكهرباء على وجه الخصوص.

وأوضح ممثلو شركة Romelectro الرومانية، التعاون السابق في محطة البرلس مع إحدى الشركات المصرية المتخصصة، وعن خبراتهم في خطوط نقل الكهرباء، محطات الفحم، وتحويل وحدات المحطات للعمل من دورة بسيطة إلى دورة مركبة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان