إعلان

بعد أنباء عن انتشار الالتهاب السحائي بها.. إيقاف العمل بمدرسة الشويفات الدولية في التجمع

01:57 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة كلفت بتشكيل لجنة فورية بإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، ولجنة من إدارة التعليم الخاص بالوزارة؛ لمتابعة مدرسة الشويفات الدولية بالتجمع الخامس، بعد ما أثير من أخبار حول انتشار وباء الالتهاب السحائي بالمدرسة.

وأضاف خيري في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه عقب متابعة اللجنة للمدرسة، تبين أن هناك تداولًا لبعض الأقاويل بوجود طالب في الصف السادس الابتدائي بالمدرسة مصاب بفيروس غامض، وتم نقله إلى مستشفى الحميات، وعلى الفور تم إرسال لجنة للمستشفى للاطمئنان على الطالب، وأكدت اللجنة أنه بمتابعة حالة الطالب تبين عدم صحة ذلك وأن الطالب غير مصاب بمرض الالتهاب السحائي.

وأوضح خيري، إخطار الجهات المختصة بوزارة الصحة، والتي انتقلت إلى المدرسة، وأجرت مسحًا شاملًا، أثبت عدم وجود أي إصابة بهذا المرض في المدرسة وأثبتت اللجنة سلبية النتائج وأنه لايوجد أي حالات مصابة.

وتابع خيري، أنه حرصًا على اتخاذ أكثر درجات الأمان والوقاية، فإن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر قرارًا بإيقاف العمل بمدرسة الشويفات كإجراء احترازي حتى نهاية الأسبوع؛ من أجل إتاحة الفرصة لوزارة الصحة لاتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية.

وأهابت الوزارة بالجميع التزام الدقة وتحري الحقيقة فيما يتم تداوله من أخبار، مع التأكيد على أنها لن تتوانى عن اتخاذ كل الإجراءات التي تحقق سلامة الطلاب بكل المدارس بشكل فوري وسريع وحاسم، وتناشد أولياء الأمور بعدم الخوف والاطمئنان الكامل في جميع المدارس.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان