إعلان

التعليم العالي: قانون البحث العلمي يعطي الحق للجامعات في إنشاء شركات مساهمة

04:36 م الإثنين 05 فبراير 2018

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن قانون حوافز البحث العلمي وتكنولوجيا الابتكار يهدف إلى تحويل البحوث التي تجرى في الجامعات من مجرد بحوث نظرية إلى بحوث تطبيقية، ويعطي القانون الحق للجامعات بإنشاء شركات مساهمة تخدم البحث العلمي ومخرجاته وتطبيقاته المختلفة.

وشدد عبد الغفار، خلال اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للبحوث، اليوم الاثنين، على أهمية قطاع البحث العلمي والتكنولوجيا في طرح الرؤى والأفكار وتقديم الابتكارات والتطبيقات التكنولوجية، ونشر مظلة من الوعي العلمي في المجتمع، وفتح قنوات التواصل مع مختلف الفئات والقطاعات في المجتمع، بما يسهم في خلق حالة من التنمية القائمة على المعرفة العلمية وتطبيقاتها.

وأوضح عبد الغفار اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمي باعتباره قاطرة التقدم، مشيرًا إلى أهمية تحقيق التعاون بين المراكز والمعاهد البحثية والقلاع الصناعية؛ بهدف تنفيذ الأبحاث العلمية القابلة للتطبيق على أرض الواقع، بما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد القومي، ويتماشى مع خطة التنمية المستدامة 2030.

وطالب وزير التعليم العالي، رؤساء الشعب البحثية بالمركز القومي للبحوث بتقديم الرؤى والأفكار البحثية في كل المجالات التنموية والزراعية والصناعية وغيرها من قطاعات الدولة للنهوض بالبحث العلمي في مصر.

وأردفت الوزارة في بيان لها اليوم: "ناقش الاجتماع بعض الموضوعات الخاصة بشؤون أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، مشيرةً إلى أنه شارك فيه الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور ياسر رفعت، أمين المراكز والمعاهد البحثية، والدكتور عماد حجازي، رئيس صندوق العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى رؤساء الشعب البحثية، وذلك بمقر المركز".​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان