إعلان

ضبط 137 طن أعلاف حيوانية غير صالحة للاستخدام بالجيزة

03:08 م الإثنين 05 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني: 

ضبطت محافظة الجيزة، بالاشتراك مع مباحث ومديرية التموين، 137 طن أعلاف حيوانية فاسدة وغير صالحة للاستخدام، خلال الحملات التي شنتها المديرية على مصنعين بمراكز ومدن أبو النمرس والبدرشين.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة: إن المخالفين جمعوا كميات كبيرة من الحجر الجيري وبودرة السيراميك، وأضافوا للأعلاف، بدلًا من مادة الكالسيوم التي تدخل في تصنيعها، بالإضافة إلى تجميع كميات أخرى من بذور الحشائش وإضافتها مما يعد من أساليب الخداع والغش التي تهدد صحة المواطنين وتصيبهم بالأمراض الخطيرة من جراء تناول لحوم الماشية التي تتغذى على تلك الأعلاف".

وحسب بيان للمحافظة اليوم الاثنين، كلف المحافظ مديرية ومباحث التموين بتكثيف الحملات لضبط المخالفين ومواجهة بعض التجار المتلاعبين لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة.

وكشف تقرير تلقّاه المحافظ من العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، عن مجهودات الإدارة بضبط 8 أطنان منظفات صناعية "مساحيق غسيل" مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام بمنطقة الطوابق بحي الهرم، و10 آلاف عبوة فارغة مدون عليها أسماء الشركات العالمية استعدادًا لطرحها بالأسواق.

وأوضح التقرير ضبط 250 كرتونة "سناكس" و1000عبوة جيلي بمصنع في مدينة 6 أكتوبر بإجمالي 16 ألف عبوة سناكس وجيلي غير صالح للاستخدام الآدمي.

وأضاف التقرير، ضبط طن و600 كجم جوال دقيق مدعم بـ4 مخابز بمدينة 6 أكتوبر جمعوا الدقيق واستولوا عليه لبيعه بالسوق السوداء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان