إعلان

"دفاع النواب" تنفي تنفيذ إسرائيل طلعات جوية بسيناء: "لسنا في حاجة لمساعدتهم"

12:07 م الإثنين 05 فبراير 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وصف عدد من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، مزاعم صحيفة "نيويورك تايمز" بشأن تنفيذ إسرائيل طلعات جوية بسيناء لمواجهة عناصر إرهابية بـ"الافتراءات الكاذبة"، مؤكدين أن مصر ليست في حاجة لأي مساعدة عسكرية ميدانية، وقادرة على مواجهة الإرهاب، والهدف من نشر تلك المزاعم إثارة الرأي العام وإظهار إسرائيل بأنها تحارب الإرهاب على عكس الحقيقة.

كان المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، نفى تلك المزاعم، قائلًا لمصراوي إن "الجيش المصري فقط من يحارب الإرهاب في سيناء".

وقال اللواء يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن ما جاء بتقرير الصحيفة، كاذب وليس له أي أساس من الصحة، مؤكدًا أن مصر لديها قوات مسلحة وشرطة قادرة على أداء المهام، وتمكنت من ضرب أغلب البؤر الإرهابية في سيناء.

وأضاف في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، أن مصر ليست في حاجة لتدخلات أجنبية بسيناء لمواجهة الإرهاب، وطلب مصر من أمريكا مساعدتها في مواجهة الإرهاب، ليس معناه المساعدة العسكرية في الميدان، وإنما مساعدة بأمور أخرى مهمة، مثل مراقبة الحسابات الإليكترونية للعناصر الإرهابية ورصد تحركاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، والتضييق عليهم في العالم، والعمل على تجفيف منابع التمويل والقنوات الفضائية الداعمة لهم.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، أن نشر تلك الأكاذيب حاليًا، يؤكد أن الصحيفة مدفوعة من القوة الداعمة للإرهاب وإثارة الرأي العام.

ومن جانبه قال اللواء أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن ما ذكرته الصحيفة لا يمكن أن يحدث، مؤكدًا أن مصر لديها منظومة جوية لا يستهان بها.

وأضاف العوضي، في تصريح لمصراوي، اليوم، أن كل ما يجري في سيناء من عمليات إرهابية يصب في صالح إسرائيل، وبالتالي لا يعقل أن تحارب إسرائيل الإرهاب في سيناء، خاصة وأنها داعمة له ومستفيدة منه.

وتابع عضو لجنة الدفاع، أن إسرائيل تهدف لتأمين مصالحها بالمنطقة، والهدف من نشر تلك الشائعات إثارة الرأي العام وبيان أن إسرائيل لها دور في مكافحة الإرهاب، رغم أنها تساعد على انتشاره.

واتفق معهم في الرأي اللواء محمد عقل عضو اللجنة، مؤكدًا أن ما نشرته الصحيفة، ضمن مخططات الإرهاب التي تستهدف البلاد.

وقال عقل في تصريح لمصراوي، اليوم، إن إثارة مثل تلك الشائعات عبر الصحافة الغربية تؤكد أن هناك توجهًا لنشرها دوليًا، وأن هناك مستفيدًا من وراء نشرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان