إعلان

​وزير الأوقاف: المشاركة في الانتخابات الرئاسية مطلب شرعي وواجب وطني

08:46 م الأحد 04 فبراير 2018

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمنهور- أ ش أ:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الديمقراطية خاصة الانتخابات الرئاسية المقبلة هي مطلب شرعي وواجب وطني.

وأكد جمعة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، على هامش مؤتمر "مكافحة الإرهاب والتطرف بالفكر والمعرفة"، الذي نظمته جامعة دمنهور، على ضرورة ترسيخ مفاهيم التسامح الديني ووسطية الإسلام والبعد عن الغلو والتعصب مع ضرورة نشر الوعي بين الشباب لغرس مفاهيم الولاء والانتماء وحب الوطن.

وأشار إلى أن حجم التحديات كبير جدا ولابد من تضافر كل الجهود لمكافحة الإرهاب كحق من حقوق الإنسان وذلك بالتوازي مع جهود التنمية لبناء الدولة ومصرنا الحديثة.

وأكد جمعة، أهمية دور وزارة الأوقاف في تنظيم الندوات والمؤتمرات والقوافل الدينية والتوعية لنشر الوعي بين المواطنين ضد المخاطر والتحديات التي تواجه أمننا القومي وتحاول أن تغيب عقول الشباب.

من جانبها، قالت محافظ البحيرة، المهندسة نادية عبده، في تصريح لها، إن المؤتمر يهدف إلى نشر ثقافة مواجهة التطرف وترسيخ ثقافة السلام وتوضيح مخطط الإرهاب وخطره على الأمن العام وتبادل الخبرات لنشر الوعي لمواجهة الفكر الهدام.

وأضافت أن المؤتمر يهدف أيضا إلى تأكيد دور الأئمة والدعاة وأهمية صقل خبراتهم بالمهارات الفكرية اللازمة لمواجهة التطرف والإرهاب وتوضيح دور الجامعة في دعمها لنشر فكر بناء الوطن ومكافحة التطرف والإرهاب.

وأشادت بالدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف من خلال الأئمة والوعاظ ورجال الدين في نشر الوعي وتوعية المواطنين عن طريق المحاضرات والندوات ومجموعات التوعية والقوافل الدينية التي تجوب قرى ومراكز ومدن المحافظة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان