إعلان

​بالصور.. الرئاسة تكشف تفاصيل قمة "السيسي وقابوس"

08:00 م الأحد 04 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى سلطنة عمان، وكان في استقباله فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء، ويوسف بن علوي بن عبدالله، وزير الشئون الخارجية، وعدد من كبار المسئولين العمانيين.

وتوجه الرئيس إلى قصر العلم العامر، وكان في استقباله السلطان قابوس بن سعيد، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وعزفت الموسيقى السلام الوطني واستعرض الزعيمان حرس الشرف.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الزعيمين عقدا جلسة مباحثات ضمت وفدي البلدين، رحب خلالها السلطان قابوس بزيارة الرئيس السيسي، مؤكدًا ما تتسم به العلاقات المصرية العمانية من تميز وما يجمع الشعبين والبلدين الشقيقين من تاريخ طويل من المودة والتعاون المشترك.

وأوضح السلطان قابوس، المكانة التي تحظى بها مصر وشعبها لدى الشعب والحكومة العمانيين، مثمنًا دور مصر باعتبارها دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي، مؤكدًا دعم بلاده الكامل لمصر ومساندتها في حربها على الإرهاب.

وقال قابوس، إن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات، معربًا عن تطلعه إلى أن تسهم زيارة الرئيس السيسي في تعزيز أطر التعاون القائمة ودفعها إلى آفاق واسعة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أعرب من جانبه عن تقدير مصر، قيادة وشعبًا، للمواقف المُقدّرة التي اتخذتها سلطنة عمان الشقيقة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد تجاه مصر وشعبها، مشيرًا إلى ما يحظى به السلطان والشعب العماني من تقدير كبير لدى الشعب المصري.

وأكد الرئيس تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع سلطنة عمان فى مختلف المجالات، بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وذكر المتحدث الرسمي أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، واتفق الجانبان على أهمية العمل على تطوير التعاون بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، من خلال اللجنة المشتركة بين الجانبين والمقرر عقد جولتها القادمة في مسقط.

وتطرقت المباحثات أيضًا إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إذ توافقت رؤى الجانبين بشأن أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي؛ من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة وخاصة اليمن.

واستمع الرئيس من السلطان قابوس إلى رؤيته بشأن الأزمة فى اليمن وسبل العمل على حلها بشكل يخفف المعاناة اليومية للشعب اليمني الشقيق.

وتطرقت المباحثات إلى عدد من القضايا الأخرى مثل سوريا ولبنان والعراق، وأكد الجانبان أهمية الحفاظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول وحماية وحدتها الإقليمية وصون مقدرات شعوبها.

وعرض الرئيس على السلطان قابوس تطورات الأحداث في مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير حتى الآن، مستعرضًا التحديات التي واجهتها الدولة من ذلك التاريخ وما شهدته من اضطرابات عنيفة على الساحة الداخلية مرورًا بثورة 30 يونيو التي حافظت على هوية الدولة المصرية، ووصولاً إلى الإصلاح الاقتصادي وانطلاق عملية التنمية الشاملة فى كل ربوع مصر وعلى كل المستويات.

وأوضح الرئيس السيسي، أن ذلك ما كان ليحدث إلا بوعي وصبر الشعب المصرى العظيم، الذي وصفه بالبطل الحقيقي لتلك المرحلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان