إعلان

أول يوم دراسة| جولة وزير التعليم بدون صحفيين.. والطلاب: "كان تمهيديًا"

05:11 م الأحد 04 فبراير 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

انطلق الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2017/ 2018، اليوم الأحد، بـ53 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، وانتظم أكثر من 20 مليون طالب وطالبة بصفوفهم الدراسية.

وللاطمئنان على سير العملية التعليمية، أجرى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، زيارة لمدرسة المبتديان الرسمية التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة، وأجرى حديثا مع الطلاب حول أهمية بنك المعرفة ودمجه بالمنظومة التعليمية، دون اصطحاب أي من الصحفيبن على خلاف المعتاد.

وأوضح عدد من الطلاب بمدارس مختلفة بإدارة السيدة زينب التعليمية، أن اليوم الدراسي الأول مر بشكل طبيعي، وتسلم بعضهم الكتب الدراسية فيما لم يتسلمها آخرون.

وقال الطالب محمود عادل بمدرسة السباحين الرسمية للغات، إنه تسلم عددًا من الكتب الدراسية فقط بحسب الحصص الدراسية التي تلقوها، اليوم، مثل كتابي اللغة العربية والانجليزية.

فيما قالت الطالبة شروق وحيد بمدرسة قصر الدوبارة الرسمية، إن اليوم كان تمهيديا، إذ أخبرهم المدرسون بالأدوات المدرسية المطلوبة خلال الفصل الدراسي، ولكنهم لم يتسلموا الكتب.

كانت وزارة التربية والتعليم، قالت إن المطابع انتهت من طباعة وتوريد كتب الفصل الدراسي الثاني إلى مخازن الوزارة، على أن يتسلمها الطلاب خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي، مشددة على توقيع العقوبة على من يثبت تقصيره وتسببه في تأخر تسليم الكتب الدراسية.

وأضاف الطالب مهند حمدي بمدرسة قصر الدوبارة، لمصراوي، أن المعلمين لم يتناقشوا معهم اليوم في أي من الموضوعات، بخلاف التنويه إلى ضرورة التركيز والاهتمام بالدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني، نظرا لقصره وإجراء الانتخابات الرئاسية خلاله.

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت المدارس بتخصيص حصة خلال الأسبوع الجاري؛ للحديث مع الطلاب حول خطورة التحرش الجنسي، على خلفية ما نُشر بأحد المواقع الإلكترونية بشأن تصوير طالبين يمارسان فعلا منافيا للأخلاق بإحدى المدارس الابتدائية.

وبالنسبة لمدارس التعليم الفني، قال الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن الدراسة انتظمت بجميع المدارس الفنية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تتلق أي شكاوى من أي مدرسة فنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان