إعلان

تفاصيل لقاء "خارجية النواب" بأعضاء لجنة الحوار الوطني بجنوب السودان

03:31 م الإثنين 26 فبراير 2018

طارق رضوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد أعضاء لجنة الحوار الوطني بجنوب السودان على دور مصر ليس فقط إقليميا ولكن دوليا، وعلى قدرة الجيش المصري الذي يعد من أعظم الجيوش الأفريقية.

وقال "جين ديفيد اوكير"، رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان جنوب السوداني خلال اجتماع مع لجنة العلاقات الخارجية بمقر مجلس النواب اليوم الاثنين، إن الجيش السوداني ما زال في مرحلة التكوين ويحتاج للتأهيل ليستطيع حماية الدولة.

من جهتها أكدت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، استعدادها التام لتقديم المساعدة والخبرات لبرلمان جنوب السودان واستعداد الدولة تقديم المساهمات من أجل إرساء مؤسسات الدولة في جنوب السودان.

وأوضح طارق رضوان، رئيس اللجنة خلال اللقاء، أهمية ترسيخ وبناء برلمان قوي بجنوب السودان وتطبيق آليات وسياسات جديدة، مشددا على دعم البرلمان المصري وتقديمه لكافة الخبرات.

وأضاف أن هناك كثيرًا من التحديات التي تواجه جنوب السودان مبديا الاستعداد للاستماع لكافة المشكلات والمطالب للجنة الحوار بجنوب السودان.

وقال طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، إن البرلمان المصري حريص على سلامة ووحدة جنوب السودان وأراضيه ونجاح الحوار الوطني.

وأضاف أن مصر وبرلمانها مستعدة لمساعدة جنوب السودان في بناء مؤسساته وترسيخها لبناء دولة حديثة.

من جهته أكد اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية على عمق الروابط المصرية مع دولة جنوب السودان مؤكدا ثبات الموقف المصري على السودان ووحدة وسلامة أراضيه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان