إعلان

مصادر: حوار مع "المستشفيات والأطباء" بشأن تسعيرة الخدمات الطبية مارس المقبل

02:36 م الإثنين 26 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
أعلنت مصادر مُطلعة بوزارة الصحة، عقد حوار مجتمعي بشأن تسعير الخدمات الطبية بقانون التأمين الصحي الجديد، مع ممثلين عن أصحاب المستشفيات الخاصة، وأعضاء بنقابة الأطباء، خلال شهر مارس المقبل.

وتسعيرة الخدمات الطبية هيّ التي تُحدد ما ستحصل عليه المستشفيات الخاصة نظير الاشتراك بمنظومة التأمين الصحي الجديدة، والمقرر انطلاقها مطلع يوليو المقبل في محافظة بورسعيد ضمن المرحلة الأولى لتطبيق القانون.

وأوضحت المصادر في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين، أن إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة أوشكت على الانتهاء من تسعيرة الخدمات الطبية، تمهيدًا لرفعها لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد راضي، لمراجعتها وإقرارها.

وتضم لجنة العلاج الحر بعض أساتذة الجامعات في مجال "التكاليف" الذي يقدّرون حساب الخدمة الطبية بالمستشفيات، فيما لفتت المصادر إلى الاستعانة بما تعتمده عدّة جهات من بينها مستشفيات قصر العيني، في حساب تسعيرة الخدمة الطبية.

وأضافت المصادر: "تسعيرة الخدمات الطبية لمنظومة التأمين الصحي لن تكون منخفضة، ولن تكون في قمة التسعيرة.. ستكون في المنتصف".

ويضم السوق المصرى 2020 مستشفى خاصًا و380 ألف عيادة، و40 مركز لزراعة الأعضاء و582 للغسيل الكلوي، حسب بيان الإدارة المركزية للعلاج الحر.

وأوضحت المصادر، أن الدكتور علي محروس رئيس إدارة العلاج الحر، عقد اجتماعا مع غرفة مقدمي الخدمات الصحية باتحاد الصناعات، وتم خلاله طمأنة أصحاب المستشفيات بشأن تسعيرة الخدمات الطبية: "ارتضوا بما تم ذكره خلال الاجتماع".

ومن المنتظر أن يصدر رئيس الوزراء شريف إسماعيل، اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي الشامل، بعد الانتهاء من إعدادها منتصف الشهر الجاري، ورفعها إلى وزير الصحة لمراجعتها.

وصرّح المهندس شريف إسماعيل، أنه سيتم إقرار اللائحة التنفيذية للتأمين الصحي منتصف مارس المقبل، على أقصى تقدير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان