إعلان

عبدالعال يوقع مذكرة تفاهم لإنشاء جمعية صداقة مع الإمارات

12:00 م الإثنين 26 فبراير 2018

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وقع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مع الدكتورة أمل القبيسي، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، مذكرة تفاهم بشأن إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين البرلمانين، تهدف إلى دعم أواصر الصداقة والتفاهم والتعاون، وتعزيز أسس التعاون المشترك في مجالات العمل البرلماني، وتبادل الرأي والمشورة في مجال الدبلوماسية البرلمانية، لاسيما في المنتديات والمحافل الدولية والإقليمية المشتركة، على أن يتم تنظيم اجتماعاتها بالتبادل بين كلا البرلمانين.

جاء ذلك في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الدكتور علي عبد العال، على العلاقات الوثيقة والروابط الراسخة التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الإماراتية تُعد نموذجًا يحتذى به في العلاقات العربية العربية، في إطار التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين في معالجة أزمات المنطقة، مقدماً الشكر لدولة الإمارات على دورها البناء لدعم جهود التنمية في مصر.

وأشاد بالجهود الإماراتية النشطة في مجال تجديد الخطاب الديني، ونشر ثقافة التسامح، مشيداً في هذا الصدد بنشاط مركزي صواب وهداية الإماراتيين ومؤكداً على أهمية الاستمرار في مكافحة قوى التطرف والإرهاب.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أكد على التزام مصر الثابت بأمن دولة الإمارات باعتبار أمنها جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وفي نهاية الزيارة، وقع الدكتور علي عبدالعال في دفتر الزيارات الخاص بالمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، وهو تقليد للزعماء والقيادات التي تزور المجلس، كما عقد مؤتمرًا صحفيًا مع الدكتورة أمل القبيسي تناولا فيه أبرز الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال اللقاء، وخاصة ما يتعلق بالعلاقات الثنائية المشتركة وقضايا الاهتمام المشترك.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان