إعلان

التموين: تحرير 5244 مخالفة لعدم إعلان الأسعار وتداول سلع مدعمة

12:10 م الخميس 22 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

شنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، والأجهزة التابعة لها بالمحافظات، حملات رقابية موسعة أسفرت عن تحرير 5244 مخالفة ومحضر خلال الأسبوع الجاري في إطار جهود الحكومة لضبط الأسواق ومراقبة تداول السلع التموينية المدعمة والخبز.

واستعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وفق البيان الصادر اليوم الخميس، نتائج الحملات والتي أسفرت عن تحرير 2449 مخالفة للمخابز بينها 642 نقص وزن، و415 عدم مطابقة للمواصفات، و101 توقف عن الإنتاج، و120 تصرف وتجميع للدقيق المدعم، و40 مخالفة عدم وجود شهادة صحية، و20 مخبز بدون تراخيص.

كما حررت الحملات الرقابية، 189 مخالفة لبدالين تموينيين، و88 محضرًا في مجال الرقابة على محطات البنزين ومستودعات الوتاجاز، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وتوقيع الجزاءات المقررة على المخالفين.

وأسفرت الحملات - فيما يخص مجال الرقابة على الأسواق - عن 1156 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود سعر المستهلك في فاتورة البيع، و87 مخالفة بيع بأزيد من الأسعار المقررة و78 مخالفة عدم صلاحية، و55 مخالفة زبح خارج السلخانة، و44 مخالفة غش تجاري، و76 مخالفة بضائع مجهولة المصدر.

وكلف وزير التموين، كافة القطاعات بضرورة التواجد في الأسواق وتكثيف المرور لمنع التلاعب وحماية المستهلك من الغش التجاري والتلاعب وعدم إعلان الأسعار، وكذلك تكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية المدعمة ومحال البقالة التموينية لضمان وصولها للمواطنين بجودة وكفاءة عالية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان