إعلان

مؤتمر يناقش أمان الاتصالات الرقمية للصحفيين تحت عنوان "جعل الشفافية ممكنة للصحافة"

02:38 م الإثنين 19 فبراير 2018

جامعة أوسلوا النرويجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

عقد بجامعة أوسلو النرويجية مؤتمرا بعنوان "جعل الشفافية ممكنة للصحافة" في 15و 16 فبراير الجاري، تحت رعاية البروفيسور روي كروفل، رئيس قسم الصحافة والإعلام بالجامعة .

ناقش المؤتمر عددا من المحاور الخاصة بأمن وحماية البيانات والتحديات المتمثلة في جعل الاتصالات الرقمية آمنة، من أجل حماية المصادر (المبلغين عن المخالفات) والصحفيين في مناطق النزاعات.

وعرضت الدكتورة ميرال صبري مدرس قسم الصحافة الكلية الكندية الدولية، دراسة عن معاناة الصحفيين الليبيين تحت الضغط في مناطق الصراع، وكيفية حماية مصادرهم الصحفية.

وذكرت الدراسة أنه ينبغي على الصحفيين اتباع ممارسات آمنة أثناء عملهم؛ مثل عدم نشر فيديوهات خاصة بأطفال تم تجنيدهم من قبل منظمات إرهابية، لعدم خلق جديد من الجهادين في مناطق الصراع، وعدم نشر جثث الشهداء لعدم إثارة الرأي العام، وكذلك عدم نشر الفيديوهات الخاصة بالإرهابين وعائلتهم لأن هذا يخلق عنفا داخليا في العالم.

وعرضت تينا سوريدي، من المدرسة النرويجية للاقتصاد، عن الفساد، والحوكمة، والأسواق والتنمية، مع التركيز على تفعيل القانون. كما عرض أستاذ كالي موين (جامعة أوسلو). التنمية الاقتصادية، والنقابات، ودول الرعاية الاجتماعية.

وفي الختام، ناقش خبير أمن المعلومات دلشاد عثمان، أهمية حماية المعلومات حماية الحسابات على الإنترنت، وحذر أن السلطات تستطيع اعتراض الرسائل القصيرة والحصول على الرمز السري لكل شخص والتحديات التي تواجهة تكنولوجيا المعلومات حاليا، وأفضل الأساليب للحفاظ علي بيئة رقمية آمنة.

وفي نهاية الجلسة الختامية تم كرمت الكلية الدولية الكندية جامعة أوسلو، لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات.

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان