إعلان

خبير سياحي: رفع أسعار برامج العمرة يضر بالشركات

02:33 م الإثنين 19 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال علي غنيم، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية السابق، إن تحديد 500 ألف معتمر فقط لمصر خلال هذا العام، أمر عادي، وعلى الجميع احترام ظروف ووضع الدولة المادي.

وأضاف غنيم لمصراوي، اليوم الاثنين، أن الحديث عن تحجيم عمل السماسرة والقضاء عليهم، أمر خاطيء لأن السمسار رجل مكمل للشركة، ويتعاون مع الجميع ومن مصلحة الشركات التعامل معه لأنه على دراية بالسوق أكثر ويصل للمواطن بشكل أسرع، لافتا إلى السمسار المستغل هو الذي يجب القضاء عليه بسبب فرض شروطه على الشركة، والشركة الضعيفة هي من تقبل السمسار الضعيف والسمسار المحترم يستمر بدون نقاش.

وحول أسعار برامج العمرة، قال إن عدد الشركات السياحية كبير جدا، وراغب العمرة له أن يختار البرنامج الذي يتناسب معه ومع دخله ومستواه المادي، والمغالاه في البرنامج المقدم خلال هذا التوقيت لن يحقق أهداف الشركة السياحية ويضر بها لأنه سيذهب إلى برنامج أقل في السعر، بالإضافة إلى أن قلة عدد الوكلاء السعوديين يحرم بعض الشركات السياحية من العمل في العمرة.

وحول أسعار تذاكر الطيران، توقع غنيم، ارتفاع أسعارها، وأن شركات الطيران ستقوم بتصعيد سعر التذكرة لتغطية تكلفة التشغيل، وذلك بعد اختزال السوق في 3 أشهر، بدلا من توزيعها على مدار السنة، وهو من ضمن المشكلات الأساسية، موضحا أن ضغط العمرة يزيد من أعباء الشركات والمواطنين ويرفع من أسعار البرامج السياحية وتذاكر الطيران.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان