إعلان

وزيرة التخطيط: ماسبيرو أمن قومي.. وديونه وصلت 32 مليار جنيه

05:33 م الأحد 18 فبراير 2018

الدكتورة هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن التليفزيون المصري "ماسبيرو" يعد أمنًا قوميًا، وتاريخًا لابد من الحفاظ عليه.

وأضافت السعيد، خلال كلمتها للرد على أسئلة لجنة الإعلام بالبرلمان حول خطة تطوير ماسبيرو، أن "البعد الاجتماعي في تطوير ماسبيرو جزء هام وخط أحمر في كل خططنا بالدولة، ودافع للإصلاح الإداري، وجزء أصيل من توجهاتنا".

وتابعت: "وضعنا خطة التطوير، وقانون الهيئة الوطنية للإعلام هو الذي يحدد إمكانية دخول شركات في التطوير.. وليس مطلوبًا من ماسبيرو تحقيق ربح ومكاسب، بل مطلوب منه أن يغطي جزءًا من التكلفة".

ولفتت إلى أنه "تم تقسيم القنوات بماسبيرو لثلاثة أنواع: الأولى يتم الانفاق عليها بالكامل وهي القنوات الخدمية، وقنوات أخرى قد تدمج مع بعضها، وقنوات أخرى قد يتم إشراكها مع قطاع خاص أو بنك الاستثمار القومي".

وأوضحت أن مديونية ماسبيرو بلغت 32.8 مليار جنيه، إضافة إلى 9 مليارات جنيه تشابكات مالية مع عدد من الجهات، وتم التفاوض على هيكلة المديونية مع بنك الاستثمار القومي، وعودة بعض الأصول التابعة لماسبيرو إلى بنك الاستثمار سدادًا للديون، مضيفة : "إننا اتفقنا على تسوية مسألة صندوق نهاية الخدمة للعاملين في ماسبيرو حفاظًا على حقوقهم".

وأكدت أن هدف إعادة الهيكلة، التي تستغرق ثلاث سنوات، تنموي، إلى جانب تدريب وتطوير الموارد البشرية داخل مؤسسة "ماسبيرو" الإعلامية العريقة، وتم البدء في تطوير الاستوديوهات فعليًا.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان