إعلان

انطلاق ورشة عمل تدريب "أمانة النواب" لوفد البرلمان العماني

12:18 م الأحد 18 فبراير 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات الورشة التي ينظمها معهد التدريب البرلماني التابع لمجلس النواب، لوفد من الأمانة العامة لمجلس الشورى العماني، في إطار أنشطة المعهد المستمرة، والتعاون مع مسؤولي البرلمانات بالدول الأخرى.

وفي مستهل اللقاء، رجب أحمد حلمي، رئيس معهد التدريب البرلماني، بالوفد العماني في بلده الثاني مصر، مؤكدًا قوه وعمق العلاقات التي تربط البلدين والمتجذرة في مسارات العلاقات الدولية، وتمتد إلى ما قبل 3500 عام، ما يجعلها محور ارتكاز مهم في ترسيخ العلاقات (العربية – العربية) نظرًا لتلاقي المواقف والسياسات بين البلدين تجاه القضايا العربية والدولية.

وقال حلمي، في كلمته الترحيبية بالوفد العماني، إن الزيارة الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مسقط فى أول زيارة رسمية لسلطنة عمان، أول فبراير الجاري، والتي قوبل فيها بحفاوه شديدة من جانب السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، عكست عمق العلاقات التي تجمع البلدين قيادة وحكومة وشعبا.

وأضاف حلمي، أن مشاركة وفد الأمانة العامة لمجلس الشورى العماني اليوم ولمدة أسبوع في ورشة العمل تأتي تأكيدًا على هذه العلاقات بين البلدين.

ولفت حلمي، إلى أهمية دور الأمانة العامة للمجالس النيابية، لدورها المتعدد سواء بتوفير البنية التحتية أو التكنولوجية وتنظيم الجلسات وإعداد الأبحاث والتقارير اللازمة، والتي تمثل دورًا أساسيًا في نجاح العمل البرلماني بشقة التشريعي والرقابي، لذا تظهر أهميه أن تكون هذه الأمانات مواكبة للعصر بما يمكنها من التفاعل مع جميع التحديات وكذلك أهمية تبادل الخبرات للارتقاء بالأداء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان