إعلان

مساعد رئيس "الوفد" يقدم طلبًا موقعًا من 398 عضوًا لحل الهيئة العليا للحزب

08:10 م السبت 17 فبراير 2018

الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

تقدم اللواء محمد إبراهيم، مساعد رئيس حزب الوفد، بطلب عاجل لرئيس الحزب السيد البدوي لعقد اجتماع طارئ من أجل تعديل لائحة الحزب، وحل الهيئة العليا.

وقال إبراهيم، في تصريحات لمصراوي، إنه حصل على توقيع ٣٩٨ عضوًا من أعضاء الهيئة الوفدية لعقد الاجتماع الطارئ من أجل مناقشة المقترحات التي سبق أن أعلنها في مقدمتها تعديل اللائحة.

وأضاف إبراهيم أنه في حال رفض رئيس الحزب السيد البدوي المقترح سيقوم بمقاضاة "البدوي"، علمًا بأنه في حال الموافقة على المقترح سيتم دعوة لجمعية عمومية لاجتماع طارئ.

كان إبراهيم قد أصدر بياناً منتصف الأسبوع الماضي يتضمن مبادرة لحل الهيئة العليا، وانتخاب مجلس رئاسي مؤقت لإدارة شؤون الحزب يتكون من رئيس و5 نواب له، وسكرتير عام و6 مساعدين له وأمين للصندوق، ومساعد له بالانتخاب السري المباشر من الهيئة الوفدية، على أن تكون أهم مهام هذه اللجنة وضع لائحة عصرية تليق بتاريخ حزب الوفد، متوافق عليها، تتماشى مع المتغيرات السياسية.

وقال إبرإهيم في بيانه إن المجلس سيتولى مراجعة العضويات بالهيئة الوفدية، والتأكد من مطابقتها لصحيح اللائحة، وتحقيق رغبات الوفديين في تأصيل مبدأ الانتخابات داخل اللجان الإقليمية وصولا لهيئة وفدية تكون معبرة فعليا عن جموع الوفديين، وإتاحة مبدأ تداول السلطة بين المناصب القيادية بالحزب، لضخ دماء جديدة وتفاعل الأجيال، على أن ينتهي المجلس من المهام الموكلة إليها وإجراء الانتخابات طبقا للائحة الجديدة في موعد غايته عام من تاريخ تكليفه في حالة موافقة الهيئة الوفدية علي المقترح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان