إعلان

تعاون برلماني "مصري عماني" بعد أيام من زيارة السيسي إلى مسقط

12:13 م السبت 17 فبراير 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيف سالم:

تعاون "مصري – عماني" على الصعيد البرلماني، جاء بعد أيام قليلة من أول زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مسقط، حيث أعلن اليوم معهد التدريب البرلماني في مجلس النواب، عن تنظيم ورشة عمل لوفد من الأمانة العامة لمجلس الشورى العماني خلال الفترة من 18 إلى 22 فبراير 2018.

يأتي ذلك في ضوء نص باللائحة الداخلية لمجلس النواب عن التزام معهد التدريب البرلماني، بتقديم أساليب وأدوات العمل البرلماني والرقابي للمجالس النيابية، ليس في مصر فقط، وإنما للبرلمانيين العرب، ومؤخرا اضطلع البرلمان من وقت لآخر على عقد دورات تدريبية لأعضاء المجلس، بهدف زيادة مهاراتهم البرلمانية.

سبق ذلك بأيام تصريحات من خالد المعولي رئيس مجلس الشورى العماني، الذي قال ‘ن العلاقة بين الدولتين بدأت قبل الميلاد في عصر الفراعنة، عندما كانوا يبنون المعابد التاريخية، وهناك مجالات عديدة لدعم التعاون بين البلدين، وقال بعدها إن العلاقات المصرية العمانية "تاريخية"، وأن مصر هي القلب النابض للأمة العربية، ولم ينس أي عربى دور مصر الفاعل في قضايا الأمة العربية.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية لفضائية «أون لايف»، أن هناك قواسم مشتركة بين البلدين، وأن كلا الشعبين يتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وعمان.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان