إعلان

​"هنية" لرئيس الحزب الناصري: مصر قدمت الكثير لإنجاز المصالحة الفلسطينية

04:27 م الجمعة 16 فبراير 2018

إسماعيل هنية وسيد عبد الغني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال سيد عبد الغني، رئيس الحزب الناصري، وأمين مساعد اتحاد المحامين العرب، إن لقاءه مع إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، كان معبرًا عن الإحساس بوحدة الشعبين والخطر الواحد الذي يتعرضان له.

وأضاف عبد الغني، في تصريح لمصراوي، اليوم الجمعة، أن الحزب أكد خلال اللقاء على حتمية وحدة الشعب الفلسطيني والمصالحة، باعتبارها خطوة مهمة على طريق مواجهة الكيان الصهيوني.

وأوضح: "تطرقنا لأهمية إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية؛ لتكون قائدة للنضال الفلسطيني على كل المستويات لتأسيس جبهة موحدة عسكريا وسياسيا، وإعداد الأمة لمواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة".

وبحسب رئيس الحزب الناصري، فإن هنية والوفد المصاحب له أكدوا ثقتهم في الدور المصري بالمصالحة، وأن مصر هي القائد للأمة العربية، مشيدين بالجيش المصري والدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية.

وتابع: "ثمَّن الوفد دور الأجهزة المصرية في عملية المصالحة ورعايتها للقضية الفلسطينية، وتقديمها للكثير في هذا الملف، وما زالوا ينتظرون أن تجمع مصر كل الأطراف لتفعيل المصالحة، لأنها الدولة المحورية التي يلتف حولها العرب".

وأوضح عبد الغني أن اللقاء جاء مبادرة من اتحاد المحامين؛ إيمانًا منه بأهمية القضية الفلسطينية، وتفعيل المصالحة على أرض الواقع، وأن لقاء هنية لم يكن الأول، وكان هناك لقاء سابق مع حركة الجهاد الإسلامي.

ولفت إلى أن الاتحاد بصدد تحديد لقاء مع أبومازن وكل الفصائل، في إطار حتمية وحدة الفصائل والقوى السياسية في فلسطين، في مواجهة الكيان الصهيوني، مضيفا: "الأمة العربية في مرحلة حرجة، والقضية الفلسطينية من أكثر القضايا التي عانت من التشتت بعد 2011، ونحاول إعادة اهتمام الشارع بالقضية الفلسطينية من جديد".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان