إعلان

رفيق جريش: كتاب "في محبة الأقباط" يوثق 7 سنوات عجاف عاشتها مصر

07:30 م الأربعاء 14 فبراير 2018

الأب رفيق جريش المتحدث الرسمى للكنيسة الكاثوليكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أكد الأب رفيق جريش، المتحدث الرسمى للكنيسة الكاثوليكية، أن كتاب "كيرياليسون.. في محبة الأقباط" يتميز بعمق الفكرة وسلامة التعبير وأجمل ما فيه أنه ليس عاطفيا، ولكنه وثق كل الفتن الطائفية خلال 7 سنوات عجاف مرت بها مصر بعد ثورة يناير.

وأضاف جريش، في ندوة مناقشة كتاب حمدي رزق "كيرياليسون..في محبة الأقباط" بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء: "أمي علمتني إني مينفعش أسأل حد عن ديانته، ومفيش فرق بين مسلم ومسيحي".

ولفت جريش، إلى أن الكتاب ينم عن وعي كامل بالوطن والأقباط، موضحا أن المشكلة في مصر أن لا أحد يعرف شيئًا عن الآخر، موضحًا أن الكتاب تعرض لمشكلة الإرهاب والمؤامرات الخارجية التى تعاني منها مصر.

وأشار إلى أن الكتاب تعرض لقانون بناء الكنائس وضرورة الانطلاق نحو المواطنة وأن يكون البناء مثل أى بناء آخر يتعلق بالعمران.

وشارك في الحلقة النقاشية، الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتور عبدالله التطاوي منسق الصالون الثقافي والأساتذة والطلاب.

وكتاب "كيرياليسون.. في محبة الأقباط" الصادر عن مؤسسة روز اليوسف "سلسلة الكتاب الذهبي"، يرسم قراءة في دفتر أحوال أقباط مصر بين مفرقين، حادثة كنيسة القديسين في الإسكندرية (2011)، وتدشين الكنيسة الكبيرة بالعاصمة الجديدة (2018)، ويوثق الكاتب الصحفي حمدي رزق يوميات الحالة القبطية في مصر، ووطنية الأقباط والكنيسة المصرية في مواقفها في قلب الشعب المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان