إعلان

"تحيا مصر": دعم المبادرة القومية لمكافحة مسببات العمى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس

03:16 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر" أهمية الإسراع في إنهاء إجراءات دعم المبادرة القومية لمكافحة مسببات العمى، لدورها الاجتماعي في توفير رعاية صحية للمواطنين.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر"، وبحث إجراءات دعم المبادرة القومية لمكافحة مسببات العمى، والتي أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، توجيهاته إلى صندوق "تحيا مصر" بدعمها خلال مؤتمر حكاية وطن.

وأكدت نصر، أهمية زيادة دعم الصندوق لمشروعات الشباب خلال المرحلة المقبلة، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستعرضت اللجنة إجمالي التبرعات للصندوق التي وصلت إلى 7.5 مليار جنيه، وموقف استثمارات الصندوق بعدد من الشركات، والموافقة على توقيع بروتوكول تعاون بين الصندوق ووزارة الهجرة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووافقت اللجنة على مشروع "تحيا مصر" لتنمية المجتمع، والذي يتكون من 8 مراحل تتضمن مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجالات (الأغذية والحرف اليدوية والأسواق في الخضار والفاكهة)، بالتعاون مع عدد من الشركات في مجالات تطوير الأسواق والتسويق والاستصلاح الزراعي.

قال إبراهيم كرم، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أن المشروع يستهدف توفير فرص عمل للشباب، وزيادة إيرادات الصندوق من خلال الاستثمار في هذه المشروعات.

ورحبت اللجنة - في مستهل الاجتماع - بالقيادات الشابة الجديدة في الصندوق، ومنها تعيين إبراهيم كرم، مديرا تنفيذيا للصندوق، وتامر عبد الفتاح، مديرا إداريا وماليا، وتكليف ريهام أبو إسماعيل بالمسؤولية المجتمعية للصندوق.

من جانب، أشار تامر عبد الفتاح، المدير المالي والإداري إلى الانتهاء من القرعة الخاصة لتوزيع 335 سيارة ربع نقل ضمن مبادرة الرئيس السيسي لتشغيل الشباب، بالتعاون مع جهاز

تنمية المشروعات، وسيتم توزيعهم في احتفالية كبري خلال الربع الأول من العام الجاري.

واستعرضت ريهام أبو إسماعيل، مسؤولة المسؤولية المجتمعية للصندوق، موقف مشروعات صندوق "تحيا مصر" خلال المرحلة المقبلة، والتركيز على زيادة دعم مشروعات تشغيل الشباب

وتمكين المرأة المعيلة وحماية الأطفال بلا مأوى ومكافحة وعلاج "فيروس سى"، ورفع كفاءة المنازل المتدهورة لعدد 226 قرية ومشروع مدينة "تحيا مصر" بحي الأسمرات، وتطوير منطقة العسال بشبرا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان