إعلان

وزير النقل يتفقد تنفيذ محطة "هشام بركات" بالخط الثالث للمترو

01:01 م الأحد 11 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الأحد، جولة تفقدية مفاجئة لمتابعة معدلات التنفيذ بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو (4B).

وتفقد الوزير عددًا من محطات المرحلة وأعمال إنشاء الجسم المعدني لأول محطة بالجزء الثاني من هذه المرحلة "هشام بركات"، والانتهاء من الأعمدة الخاصة بمسار المرحلة وتركيب أول بلاطة للجسم العلوي.

وأوضح وزير النقل، أنه جاري تنفيذ هذا الجزء بواسطة اتحاد شركات "المقالون العرب، وأوراسكوم" للمقاولات المصرية؛ للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية وتوفير العملة الأجنبية، متابعًا، أن هذا الجزء يمتد بطول 6.35 كم من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور "موقف العاشر".

وقال الوزير، في تصريحات له، اليوم، أن هذا الخط يشمل 5 محطات علوية هي "هشام بركات، قباء، عمر بن الخطاب، الهايكستب، المحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر"، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث بمساحة 65 فدانًا، والتي تعد أكبر ورشة في أفريقيا.

وأضاف عرفات، أنه جاري العمل في ثلاثة مشروعات بالخط الثالث وهي الجزءان الأول والثاني من المرحلة الرابعة، والمرحلة الثالثة.

وتابع أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشمل 4 محطات نفقية، وهي "هارون –هليوبوليس- ألف مسكن – نادى الشمس"، ومحطة علوية هي محطة النزهة، مشيرا إلى أن هناك تقدمًا كبيرًا في تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة بنسبة إنجاز 85٪‏ وأعمال التشطيبات بنسبة 65٪، وأعمال السكة بنسبة 70%، منوها إلى أن العمل بالمرحلة الثالثة يسير وفقا للجدول الزمني المحدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان