إعلان

رئيس البنك الإفريقي للتنمية: 42 مليون دولار لإنشاء جامعة علوم إفريقية

12:00 م السبت 10 فبراير 2018

رئيس البنك الإفريقي للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال اكينومي ايوديجي اديسينا، رئيس البنك الإفريقي للتنمية، إن استراتيجية التعليم الخاصة بالاتحاد الإفريقي اهتمت بالتعليم والتكنولوجيا لكي يفي باحتياجات الإبداع المطلوبة من أجل تعزيز القيم المهمة التي تحتاجها هذه القارة، موضحا أنهم خصصوا 42 مليون دولار لإنشاء جامعة علوم إفريقية.

وأضاف اديسينا، خلال افتتاح المنتدى الإفريقي الثالث للعلوم والابتكار، بالقاهرة، اليوم السبت، أن إفريقيا عليها بذل المزيد من الجهد لكي لا تكون في المؤخرة، وعليها توفير فرص متساوية للنساء والرجال، ما يستدعي تدعيم دور الفتيات في التعليم.

وتابع: الشباب هم ثروة إفريقيا الحقيقية، فمن المتوقع زيادة عدد الشباب فيها بنسبة كبيرة، مقارنة بباقي قارات العالم، ما يستوجب إحداث تطور تكنولوجي كبير، عبر توفير المناخ المناسب لهؤلاء الشباب ليتمكنوا من التحليق في آفاق العالم.

وينطلق المؤتمر تحت عنوان: استخدام أدوات البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية في القارة الإفريقية وانعكاسها على اقتصاد القارة، ويشارك في فعاليات المنتدى، رئيس البنك الإفريقي للتنمية، و35 وزيرًا إفريقيًّا للتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والبحث العلمي، وممثلو القطاعين العام والخاص والعلماء والباحثون والمبتكرون والشباب وشركاء التنمية، وذلك برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان