إعلان

"برنامج الـ90 يوم" لموسى مصطفى.. 500 ألف وحدة سكنية سنويًا و10 آلاف جنيه لـ20 ألف شاب

04:51 م الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

حصل مصراوي، على الجزء الأول من البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، ويتناول إصلاح الوضع الاقتصادي الحالي والقضاء على بعض المشكلات وعلى رأسها البطالة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، بشكل رسمي أسماء المرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي جاءت بحسب ترتيب التقدم بأوراق الترشح متضمنة الرئيس عبدالفتاح السيسي "مرشحًا لفترة رئاسية ثانية"، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات – في بيان لها – أن المرشح عبدالفتاح السيسي أرفق بطلب ترشحه 549 تزكية برلمانية، و161 ألفاً و707 تزكيات شعبية، في حين أرفق المرشح موسى مصطفى موسى بطلب ترشحه 20 تزكية برلمانية.

ويحمل البرنامج الانتخابي للمرشح موسى مصطفى اسم "برنامج الـ90 يوم"، يركز على القضاء على مشكلة البطالة، والحد من ظاهرة هجرة الشباب للخارج، عبر طرح مجموعة من المحاور، أولها مشروع الصوب الزراعية، بتمليك 20 ألف شاب 40 ألف صوبة زراعية كل عام، ليبلغ عدد الصوب خلال 4 سنوات 160 ألف صوبة، ليكون العائد- حسب ما ذكر البرنامج- لكل شاب 500 دولار شهريًا، حال تصدير 30% فقط من الإنتاج.

ويأتي المحور الثاني للبرنامج الانتخابي تحت عنوان "المشروعات الصناعية الصغيرة والملكية بالأسهم"، ويدول حول تشجيع الملكية الصناعية الوطنية "الرأسمالية الوطنية"، من خلال إنشاء 30 مشروعًا صناعيًا صغيرًا في 27 محافظة، بإجمالي مشروعات تصل إلى 810 مشروعات في مجالات تدوير القمامة، وصناعة الأثاث، والبلاستيك، والبويات، وملابس الأطفال وغيرها.

واقترح البرنامج أن يكون للشركات أسهم متداولة داخل البورصات الصغيرة، لتعزيز الرأسمالية الوطنية، طارحًا دراسة إنشاء 30 شركة يعمل بكل منها نحو 100 عامل، ليكون الإجمالي 3 آلاف عامل في كل محافظة، ويبلغ إجمالي عدد الوظائف بتلك الشركات في كل المحافظات 81 ألف وظيفة، بالإضافة إلى تأسيس شركة قابضة تمتلك الشركات الصناعية الصغيرة.

كما اقترح أن تجمع كل شركة صغيرة رأسمال يبلغ 300 مليون جنيه عبر الأسهم، ليكون إجمالي رأسمال هذه الشركات 8.1 مليار جنيه بتمويل داخلي من المساهمين.

ويأتي المحور الثالث تحت عنوان "مشروع استثمارات العاملين بالخارج ومشاركتهم الوطنية"، وتعتمد الفكرة في الأساس على التواصل الدائم مع المصريين في الخارج، الذين يبلغ عددهم نحو 9 ملايين شخص.

واقترح إنشاء صندوق مالي عالمي، من كبار الشركات العالمية، على أن يكون له مجلس أمناء يضم شخصيات عالمية وممثلين لكل المصريين في الخارج، ويهدف لجمع استثمارات لا تقل عن 15 مليار دولار خلال مدة لا تزيد على 6 أشهر من تأسيس الصندوق.

ويتعلق المحور الرابع بـ"مشروع الإسكان الشبابي بنظام سداد الفوائد وخدمة رأس المال"، من خلال طرح نحو 500 ألف وحدة سكنية سنويًا في 25 محافظة، مشيرًا إلى أن تكلفة الشقة تبلغ نحو 100 ألف جنيه، والقسط الشهري بفوائده 1416 جنيهًا.

ويهدف المشروع، إلى تمكين نحو 2 مليون مشترك بالبرنامج القومي لمكافحة البطالة من تملك وحدة سكنية في محافظاتهم، ليكون إجمالي عدد الوحدات المنتهية خلال 4 سنوات في 25 محافظة 2 مليون وحدة سكنية.

وقال سمير عبدالعظيم، المستشار القانوني لحملة موسى مصطفى موسى، إنه من المقرر عرض البرنامج الانتخابي بالكامل على الرأي العام يوم 7 فبراير الجاري، ولكن حال اعتباره دعاية انتخابية، فإن الحملة ملتزمة بالموعد الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات لعرضه يوم 23 فبراير.

وأوضح عبدالعظيم، لمصراوي، اليوم الخميس، أن البرنامج ينقسم إلى عدة مراحل، ويشمل تفصيلا لآلية التنمية في مختلف القطاعات التعليمية، والصحية، والاقتصادية، والسياسية، والسياسة الخارجية، وغيرها.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان